بوريس جونسون يستقبل أجيلا ميركل في الثاني من تموز-يوليو 2021

المستشارة الألمانية ميركل تلتقي برئيس الوزراء البريطاني جونسون في المستشارية في برلين
المستشارة الألمانية ميركل تلتقي برئيس الوزراء البريطاني جونسون في المستشارية في برلين رويترز

يستقبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال زيارتها إلى بريطانيا في الثاني من تموز/يوليو، حسبما أعلن متحدث باسم داونينغ ستريت يوم الجمعة 25 يونيو 2021.

إعلان

وقال المتحدث إن الزيارة ستكون "مناسبة لمناقشة عدد من المواضيع، منها تعزيز العلاقة البريطانية الألمانية والاستجابة العالمية لتفشي فيروس كورونا المستجد"، مضيفا أن اللقاء سينعقد في تشيكرز، المقر الريفي لرؤساء الحكومة شمال غرب لندن.

وستكون زيارة ميركل على الأرجح الأخيرة لها قبل مغادرتها السلطة بعد 16 عاما من تولي مهامها. وستأتي بعد محادثات بين جونسون وميركل خلال قمة مجموعة الدول السبع التي انعقدت هذا الشهر في كورنوال بجنوب غرب انكلترا.

وكانت ميركل قد دعت التكتل الذي يضم 27 دولة إلى أن يحذو حذو برلين في فرض حجر صحي على المسافرين القادمين من بريطانيا، للحؤول دون تفشي المتحورة دلتا الأشد عدوى من فيروس كورونا التي رصدت أولا في الهند.

في قمة مجموعة السبع، ناقش جونسون وميركل أيضا السياسة الخارجية المتعلقة بروسيا.

في اليومين الماضيين، تواجهت بريطانيا وروسيا على خلفية حادث بحري قبالة سواحل القرم، بعدما أعلنت موسكو أنها أطلقت طلقات تحذيرية باتجاه مدمرة للبحرية الملكية البريطانية في البحر الأسود.

وتعرضت مبادرة للمستشارة الألمانية للترتيب لمحادثات مباشرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لانتكاسة الجمعة، وسط رفض قادة دول في أوروبا الشرقية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم