أسر مغربية عالقة بميناء سيت الفرنسي منذ أيام

ميناء سيت الفرنسي
ميناء سيت الفرنسي AFP - PASCAL GUYOT

يقضي مغاربة مقيمون بأوروبا منذ أيام لياليهم بميناء سيت جنوب فرنسا بعد أن عُلقت الرحلات التي كانت مبرمجة صوب المغرب بسبب عجز الشركة عن تدبير العدد الكبير للتذاكر المحجوزة.

إعلان

ووجدت عشرات الأسر الراغبة في قضاء العطلة الصيفية بالمغرب نفسها عالقة بميناء سيت الفرنسي منذ أيام، في ظل الاكتظاظ وعجز الشركة المغربية التي كلفت بتأمين خط بحري مع الميناء المذكور، على تدبير الطلب المرتفع على هذه الرحلات الاستثنائية.

وذكر موقع إذاعة "فرانس بلو" الفرنسي أن مجموعة من العائلات المغربية اضطرت إلى المبيت داخل السيارات بالميناء منذ أيام "دون أية تفسيرات" من قبل الشركة المغربية، وذلك على بعد أيام قليلة من مناسبة عيد الأضحى.

ويتعلق الأمر بمهاجرين مغاربة مقيمين بعدة بلدان أوروبية قدموا إلى ميناء سيت مباشرة بعد إعلان السلطات المغربية تخصيص ناقلتين خاصتين استأجرتهما شركة "intershipping" لتأمين عبور مغاربة أوروبا، في ظل قرار سابق بتعليق الرحلات عبر الموانئ الإسبانية.

من جانب آخر، توقف الموقع الالكتروني للشركة المذكورة عن العمل منذ أيام، معلنا أن الشركة أوقفت مؤقتا عملية بيع التذاكر من الميناء المذكور بسبب الضغط الكبير على الخدمة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم