يونايتد يمدد عقد مدربه سولشاير لثلاثة أعوام إضافية

مدرب ليفربول يورغن كلوب (على اليمين) ومدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولسكاير
مدرب ليفربول يورغن كلوب (على اليمين) ومدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولسكاير AFP - OLI SCARFF

أعلن مانشستر يونايتد وصيف الدوري الانكليزي الممتاز في كرة القدم يوم السبت 24 يوليو 2021 تمديد عقد مدربه الحالي النروجي أولي غونار سولشاير لثلاثة أعوام إضافية، مع خيار التجديد لعام إضافي.

إعلان

وسيبقى مهاجم "الشياطين الحمر" السابق (بين عامي 1996 و2007) الذي تسلم مهامه الفنية خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو في عام 2018، في ملعب "أولد ترافورد" على الأقل حتّى 2024، حيث يتضمن العقد الجديد خيار التجديد لعام إضافي.

وكانت ادارة النادي قررت الاستعانة بجهود سولشاير كمدرب موقت في كانون الأوّل/ديسمبر 2018، قبل أن تؤكده في مهامه في آذار/مارس 2019 بعقد لثلاثة أعوام.

قال سولشاير (48 عاماً) للموقع الرسمي للنادي "الجميع يعلم الشعور الذي أكنّه لهذا النادي، وانا سعيد للتوقيع على هذا العقد الجديد".

وتابع "هو وقت مثير بالنسبة لمانشستر يونايتد، لقد بنينا تشكيلة مع توازن جيد من اللاعبين الشبان وأصحاب الخبرة وهم جميعهم يشعرون بتعطش للنجاحات".

ونجح سولشاير في الموسم المنصرم في قيادة الفريق إلى المركز الثاني في الدوري الممتاز، وإلى نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" والتي خسرها أمام فياريال الاسباني بركلات الترجيح 10-11 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويأتي إعلان إدارة "الشياطين الحمر" عن تمديد عقد مدربه النروجي يعد يوم من إعلان التعاقد مع الجناح جايدون سانشو من بوروسيا دورتموند الألماني حتى 2026 مقابل 85 مليون يورو.

وأردف سولشاير الساعي إلى احراز لقب الدوري مع يونايتد للمرة الأولى منذ 2013 "لديّ طاقم تدريبي رائع إلى جانبي، ونحن جميعاً على استعداد للمضي قدماً والقيام بهذه الخطوة الإضافية في رحلتنا". وأضاف "يريد مانشستر يونايتد الفوز في أكبر وأفضل الكؤوس وهذا ما نصارع من أجله. لقد تطورنا، في الملعب وخارجه، وهذا سيستمر في المواسم المقبلة". وختم "لا أطيق الانتظار للوقوف أمام ملعب أولد ترافورد ممتلىء بالجماهير وانطلاق الموسم الجديد". 

أثنى الرئيس التنفيذي إد وودوارد على مجهود سولشاير، قائلاً: "لقد عمل +أولي+ وفريقه بلا كلل على وضع الأسس للنجاح على المدى الطويل على أرض الملعب". وأضاف "لقد أصبحت نتائج ذلك (العمل) واضحة بشكل متزايد خلال الموسمين الماضيين، ونتطلع جميعًا إلى رؤية هذا الفريق يتطور بشكل أكبر في الأعوام المقبلة".

وأكد وودوارد أن "ما يبعث على السرور هو الطريقة التي تم بها تحقيق هذا التقدم من خلال مزيج من المواهب الشابة المحلية وتعاقدات من الطراز الرفيع، حيث يلعبون كرة القدم الهجومية في أفضل تقاليد مانشستر يونايتد".

وختم "نحن واثقون أكثر من أي وقت مضى أننا، تحت قيادة +أولي+ نسير في الاتجاه الصحيح".

ويستهل يونايتد الموسم الجديد على أرضه أمام ليدز يونايتد في 14 آب/أغسطس المقبل. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم