شركة روسيّة تقدم خدمة تجميد جثث الموتى وبعثهم من جديد في المستقبل تتعرض للسرقة!

الشركة تعرض تجميد جثث الموتى وبعثهم في المستقبل
الشركة تعرض تجميد جثث الموتى وبعثهم في المستقبل © فليكر (larryfishkorn)

قالت تقارير صحافية أن مديرة شركة في روسيا تعرض تجميد جثث الموتى بهدف بعثهم إلى الحياة من جديد في المستقبل متهمة بسرقة عدة جثث مخزنة لدى الشركة بعد خلال مع زوجها وشريكها السابق.

إعلان

ونقلت مجلة Slate الالكترونية الأمريكية في 21 أيلول/سبتمبر 2021 أن الروسيّة فاليريا أودالوفا (61 عاماً) متهمة بسرقة مختبر زوجها السابق مؤسس شركة KrioRus التي تقدم خدمة تجميد جثث المتوفين على أمل إعادتهم إلى الحياة بمجرد الوصول إلى المستوى التكنولوجي اللازم في المستقبل.

وبحسب المجلة، قامت أودالوفا ومساعدوها بتفريغ النيتروجين السائل من الخزانات العملاقة التي تحتوي على الجثث المجمدة ثم عمدوا إلى سرقة بعضها بالإضافة إلى عدد من الأدمغة البشرية.

تم استدعاء الشرطة واعتراض الشحنة التي كانت تنقل الجثث، لكن مؤسس الشركة دانيلا ميدفيديف قال إنهم لم يتمكنوا من اعتقال زوجته السابقة فاليريا.

ويدعي كلّ من دانيلا وزوجته السابقة فاليريا أنه المالك الشرعي للجثث. وكانت فاليريا قد أطلقت عام 2019 شركة منافسة لشركة زوجها السابق بعد خلافها معه وتؤكد أنها طُردت بشكل غير عادل من شركتها القديمة التي تعتبر نفسها المؤسسة الحقيقية لها.

من جهته قال دانيلا: "فاليريا لم تفعل الأمور بالشكل الصحيح، لقد خدعتني ببساطة". أليكسي بوتابوف الخبير في الشركة قال إن "معظم النتروجين المخزن في حاويات الشركة انسكب على الأرض خلال محاولة السرقة".

وتقوم الشرطة الآن بفحص الأقوال المتضاربة للزوجين السابقين بينما يطالب كل منهما بضمان "سلامة" الجثث والأدمغة المجمدة بالإضافة إلى جثث عشرات الكلاب والقطط التي أراد أصحابها إعادتها للحياة في المستقبل.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية