الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني يرغب في بدء محادثات تشكيل ائتلاف هذا الأسبوع

أولاف شولتز مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني
أولاف شولتز مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني © رويترز

قال الحزب الديمقراطي الاشتراكي في ألمانيا، الذي فاز بفارق ضئيل عن المحافظين بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل في الانتخابات العامة يوم الأحد، يوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 إنه يأمل في إجراء محادثات مع حزب الخضر وحزب الديمقراطيين الأحرار في وقت لاحق من هذا الأسبوع بشأن تشكيل حكومة ثلاثية.

إعلان

وقال حزب الخضر وحزب الديمقراطيين الأحرار، اللذان يختلفان كثيرا حول العديد من القضايا، إنهما سيتحدثان أولا مع بعضهما البعض لإيجاد أرضيات مشتركة قبل بدء المفاوضات مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي أو المحافظين.

وقال رولف موتسنيش زعيم الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي إنه يرحب بمبادرة الحزبين الصغيرين لتسوية الخلافات، لكنه لا يزال يريد التحدث إلى الشريكين المحتملين في ائتلاف ثلاثي هذا الأسبوع.

 وأضاف موتسنيش للإذاعة الألمانية "سيكون من الجيد أن يركزالخضر والديمقراطيون الأحرار أيضا على الاجتماع معنا هذا الأسبوع لإجراء محادثات استكشافية".

وقال أولاف شولتس، المرشح ليكون أول مستشار للحزب الديمقراطي الاشتراكي منذ تولي ميركل المنصب عام 2005، إنه يأمل في إحراز تقدم.

وأضاف شولتس على تويتر "أنا متفائل. سننجح في بناء ائتلاف عن طريق البراجماتية والاستعداد للتعاون".

وقال منافسه المحافظ آرمين لاشيت (60 عاما)، إنه لا يزال بإمكانه محاولة تشكيل حكومة على الرغم من قيادته لتحالف حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي إلى أسوأ نتيجة انتخابات عامة على الإطلاق.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم