بريطانيا ستفرض إلزامية التطعيم ضد كوفيد-19 للطواقم الطبية اعتباراً من ربيع 2022

في مختبر طبي بالعاصمة البريطانية
في مختبر طبي بالعاصمة البريطانية © رويترز

أعلنت الحكومة البريطانية الثلاثاء 11/09 عن فرض إلزامية التطعيم ضد كوفيد-19 للطواقم الطبية في القطاع العام في إنكلترا اعتبارًا من 1 نيسان/أبريل.

إعلان

وقال وزير الصحة ساجد جاويد أمام البرلمان بعد التشاور حول هذا الموضوع "توصلت إلى استنتاج مفاده أن كل من يعمل في القطاع الصحي العام (ان اتش اس) يجب أن يتلقوا اللقاح". سيتم إعفاء أولئك الذين ليسوا على اتصال مع المرضى أو لا يمكن تطعيمهم لأسباب صحية.

وتابع "لا يجب اعتبار أي أحد" في القطاع الصحي العام أو في قطاع الرعاية الذي لم يتم تطعيمه "كبش فداء" أو "تهميشه"، مشدداً على ضرورة إقناع المترددين. مستندا إلى أحدث الأرقام، قال الوزير إن "90% من موظفي القطاع الصحي العام تلقوا جرعتين على الأقل" من اللقاح حتى وان كان العدد في بعض المستشفيات "أقرب إلى 80%".

وطُلب من العاملين في دور رعاية المسنين في إنكلترا انهاء التطعيم قبل الخميس.  لن تضطر الطواقم الطبية في القطاع الصحي العام إلى التطعيم قبل الشتاء، وهو ما تعتبره الحكومة صعبا خوفًا من عودة تسجيل حالات كوفيد المرتبطة بالفيروسات الموسمية الأخرى مثل الأنفلونزا. يعمل في هذا القطاع ما يقارب 1,2 مليون موظف بينهم أكثر من 627 ألفا من مقدمي الرعاية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم