الشرطة البولندية تحتجز "أكثر من خمسين" مهاجرا سريا قرب الحدود مع بيلاروسيا

على الحدود البولندية البيلاروسية
على الحدود البولندية البيلاروسية via REUTERS - BelTA

قالت الشرطة البولندية الأربعاء 10 نوفمبر 2021 إنها احتجزت أكثر من 50 مهاجرا عبروا الحدود إلى بولندا من بيلاروسيا خلال الساعات الـ24 الماضية، وما زالت تبحث عن آخرين.

إعلان

وأوضح توماش كروبا الناطق باسم شرطة منطقة بودلاسكي لوكالة فرانس برس "خلال الساعات الـ24 الماضية، أوقفت الشرطة أكثر من خمسين شخصا قرب بيالفييزا بعدما عبروا الحدود بشكل غير قانوني".

وقال وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك لراديو بولندا إن "الوضع ليس هادئا" مضيفا أن مجموعات أصغر من المهاجرين تحاول الآن اختراق حدود الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وأضاف "فيما كان لدينا قبل يومين مجموعة كبيرة قرب كوزنيكا بيالوستوكا وكانت هناك... محاولة لدخول الحدود، نحن الآن نتعامل مع مجموعات أصغر تهاجم في وقت واحد الحدود البولندية في العديد من الأماكن".

وقالت وزارة الدفاع إن مسؤولين بيلاروسيين يستخدمون التخويف لإجبار المهاجرين على اختراق الحدود.

ونشرت وزارة الدفاع البولندية على تويتر مقطعي فيديو قصيرين الأربعاء يصوران رصاصة قالت إنها أطلقت من الجانب البيلاروسي للحدود من قبل رجل مسلح يرتدي بزة عسكرية.

وتظهر مقاطع الفيديو مجموعة من المهاجرين يقفون قرب أمن الحدود على الجانب البيلاروسي، ومن بينهم أطفال.

ومن المقرر أن يجري رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال محادثات بشأن الأزمة على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي مع رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيتسكي في وارسو في وقت لاحق.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم