مانشستر يونايتد يطوي صفحة مدربه سولشاير

أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد
أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد REUTERS - MURAD SEZER

طوى نادي مانشستر يونايتد الانكليزي صفحة مدربه النروجي أولي غونار سولشاير بعد ان اعلن اقالته في منصبه الاحد اثر النتائج المتردية التي حققها الفريق باشرافه خلال الموسم الحالي وتعيين مساعده مايكل كاريك للاشراف على الفريق في مبارياته القادمة.

إعلان

وقال النادي في بيان رسمي "يعلن نادي مانشستر يونايتد بأن اولي غونار سولشاير قد ترك منصبه مدربا للفريق". واضاف "سيظل أولي اسطورة في نادي مانشستر يونايتد ونأسف لأننا توصلنا الى هذا القرار الصعب. اذا كانت الاسابيع القليلة الماضية مخيبة للآمال فانها لا تحجب العمل الكبير الذي قام به على مدى ثلاث سنوات حيث وضع الاسس لتحقيق النجاحات على المدى البعيد".

وتابع البيان "سيبقى مكانه في تاريخ النادي مضمونا ليس فقط لمشواره عندما كان لاعبا في صفوف الفريق، لكن ايضا كشخص رائع ومدرب منحنا الكثير من اللحظات العظيمة. سيبقى دائما موضع ترحيب في اولدترافورد كجزء من عائلة مانشستر يونايتد".

وأكد النادي بان "مايكل كاريك سيستلم الاشراف على الفريق في مبارياته القادمة في الوقت الذي يتطلع فيه النادي الى تعيين مدرب موقت الى نهاية الموسم".

وسيكون الاختبار الاول لكاريك المباراة ضد فياريال الاسباني في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل في مواجهة مصيرية الفريق الشياطين الحمر الذي يتعين عليه تجنب الخسارة قبل الجولة الاخيرة التي ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات في حال سقوطه.

وتنتظر الفريق مباراتان قويتان ايضا في الدوري المحلي بعد المباراة ضد فياريال وتحديدا ضد تشلسي وارسنال تواليا في 28 الحالي والثاني من كانون الاول/ديسمبر المقبل.

   -هزائم بالجملة-

والخسارة كانت الخامسة في اخر 7 مباريات في الدوري المحلي وجاءت بعد هزائم قاسية ايضا امام ليستر سيتي 2-4، وليفربول الغريم التقليدي (صفر-5) وامام الجار مانشستر سيتي صفر-2. ولم يفز مانشستر يونايتد سوى 4 مرات في اخر 13 مباراة في مختلف المسابقات، وودع مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بخسارته عند الحاجز الاول امام وست هام في معقل "اولدترافورد".

وكانت تقارير صحافية عدة في انكلترا كشفت في الساعات الاخيرة، بان ادارة نادي مانشستر يونايتد قررت اقالة سولشاير من منصبه وذلك اثر السقوط المذل امام واتفورد 1-4 السبت في الدوري الانكليزي الممتاز.

واشارت صحيفتا "ذي تايمز" و"ذي انديبندنت" وموقع "مانشستر ايفنينغ نيوز" بان الاجتماع الطارىء الذي دعا اليه النادي في وقت متأخر من مساء السبت ادى الى اتخاذ القرار باقالة سولشاير الذي استلم منصبه في كانون الاول/ديسمبر عام 2018 خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان سولشاير جدد عقده مع الشياطين الحمر لثلاث سنوات جديدة في تموز/يوليو الماضي وسيحصل بالتالي على تعويضات بقيمة 7.5 ملايين جنيه (نحو 10 ملايين يورو).

وقاد سولشاير فريقه الى احتلال المركز الثاني الموسم الماضي وبلوغ نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) وتوسم انصار النادي خيرا بقدرة فريقهم على المنافسة على اللقب لا سيما بعد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى صفوف الفريق وابرام صفقتين رائعتين مع الجناح الانكليزي الدولي جايدون سانشو من بوروسيا دورتموند الالماني والمدافع الفرنسي رافايل فاران الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2018، لكن الفريق لم يكن على قدر هذه التطلعات حيث يحتل حاليا المركز السابع بفارق 12 نقطة عن تشلسي المتصدر.

واشارت الصحف الانكليزية بان الفرنسي زين الدين زيدان يعتبر اولوية بالنسبة الى مسؤولي مانشستر يونايتد للاشراف على الفريق لكن الاخير لم يبد حماسا كبيرا اقله حتى الان، في حين تتردد اسماء الايرلندي براندن رودجرز (مدرب ليستر حاليا) او اريك تن هاغ (اياكس امستردام) وحتى الارجنتيني مكاوريسيو بوشيتينو الذي يشرف على باريس سان جرمان الفرنسي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم