برلين تمنع شبكة "روسيا اليوم" بالألمانية من البث عبر قمر يوتلسات

شعار روسيا اليوم
شعار روسيا اليوم © ويكيبيديا

حصلت ألمانيا على قطع البث الفضائي لقناة "روسيا اليوم" (ار تي) الروسية باللغة الألمانية معتبرة أن الوسائل التقنية التي تستخدمها وسائل الإعلام هذه تتعارض مع "السيادة القانونية" للبلاد، حسبما أفادت السلطات المنظمة لوسائل الإعلام الألمانية الأربعاء.

إعلان

وقالت "هيئة برلين-براندنبورغ الإعلامية" في بيان إنها احتجت لدى شركة تشغيل الأقمار الاصطناعية الأوروبية يوتلسات على طريقة بث القناة الروسية باللغة الألمانية، التي تبث من صربيا، موضحة أنه بناء على ذلك "أوقفت يوتلسات البث الفضائي لبرنامج ار تي دويتش في 22 كانون الأول/ديسمبر 2021".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم