التونسية أُنس جابر تهزم كفيتوفا لأول مرة

لاعبة التنس التونسية أنس جابر
لاعبة التنس التونسية أنس جابر REUTERS - CHARLES PLATIAU

فازت التونسية أُنس جابر على بترا كفيتوفا 6-4 و6-4 في بطولة سيدني للتنس يوم الأربعاء 12 يناير 2022 لتحقق انتصارها الأول في أربع مواجهات ضد اللاعبة الفائزة ببطولة ويمبلدون مرتين، كما بلغت الإسبانية جاربين موجوروزا دور الثمانية.

إعلان

وقاتلت أُنس المصنفة العاشرة عالميا، التي كانت آخر هزيمة لها أمام كفيتوفا في سينسناتي في أغسطس أب الماضي، بعدما تعرض إرسالها للكسر في كل مجموعة قبل أن تنجح في التعويض.

وستلعب التشيكية كفيتوفا في بطولة أستراليا المفتوحة الأسبوع المقبل حيث ترغب في الظهور بشكل أفضل من عام 2019 عندما بلغت النهائي، وأظهرت بالفعل لمحات من قوتها لكن في النهاية تعرض إرسالها للكسر خمس مرات أمام اللاعبة التونسية.

وقالت أُنس المصنفة السابعة للصحفيين "أخيرا وبعد العديد من الهزائم أمامها. ليس من السهل رد مثل هذه الإرسالات القوية، لكني كنت مستعدة، وكنت أرغب حقا في الفوز، لذا سعيت إلى تحقيقه". وأضافت "تعلمت من هزائمي أمامها خاصة في المرة الأخيرة في سينسناتي. حتى أكون أمينة فأنا سعيدة أن أرضية الملعب لم تكن سريعة جدا وهذا ساعدني بعض الشيء".

وستلعب أُنس في الدور المقبل مع أنيت كونتافيت التي تغلبت 6-3 و6-1 على الرومانية إيلينا-جابرييلا روس.

ونجت موجوروزا، الفائزة بلقبين في البطولات الكبرى، من انتفاضة متأخرة من الروسية إيكاترينا ألكسندروفا وفازت عليها 6-1 و7-6.

وتلعب موجوروزا في المباراة المقبلة ضد لاعبة روسية أخرى هي داريا كاساتكينا التي فازت 6-3 و6-4 على إليسه ميرتنز.

وتأهلت أيضا الإسبانية باولا بادوسا إلى دور الثمانية بفوزها على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش 6-3 و6-4.

وانسحبت المصنفة التاسعة إيلينا ريباكينا من مباراتها ضد الفرنسية كارولين جارسيا بسبب إصابة في الفخذ. وخسرت اللاعبة القازاخستانية شوطا واحدا في فوزها بالدور الأول على إيما رادوكانو بطلة أمريكا المفتوحة أمس الثلاثاء.

وفي منافسات الرجال على الملعب نفسه، تعافى آندي موراي المصنف الأول على العالم سابقا من بداية مهتزة ليهزم المصنف الثاني نيكولوز باسيلاشفيلي 6-7 و7-6 و6-3 في مواجهة قوية بدنيا استمرت لما يزيد على ثلاث ساعات.

وتجاوز اللاعب الاسكتلندي إضاعة ثلاث نقاط لحسم المباراة والإرسال في حوزته والنتيجة 5-4 في المجموعة الثانية ليهزم باسيلاشفيلي ويؤكد جاهزيته قبل ظهوره الأول في أستراليا المفتوحة في ثلاث سنوات.

وقال موراي المصنف 135 عالميا "أحب اللياقة البدنية في التنس ولكني أفضل أن أجعل الأمر أسهل على نفسي".

خسر الإيطالي فابيو فونيني المصنف السابع 7-6 و7-6 أمام الأمريكي براندون ناكاشيما.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم