عبر حسابهما على تويتر.. الأمير وليام وزوجته كايت يدعمان الشعب الأوكراني

الأمير البريطاني وليام، دوق كامبريدج وزوجته كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، يزوران كنيسة في بيرنلي، شمال إنجلترا، في 20 يناير 2022
الأمير البريطاني وليام، دوق كامبريدج وزوجته كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، يزوران كنيسة في بيرنلي، شمال إنجلترا، في 20 يناير 2022 © أ ف ب

أعرب الأمير وليام الثاني في ترتيب خلافة العرش البريطاني، وزوجته كايت السبت، عن دعمهما الشعب الأوكراني في مواجهة الغزو الروسي، خارجاً بهذا الموقف عن التحفظ المألوف للأسرة المالكة البريطانية.

إعلان

وكتب الزوجان  على تويتر "في تشرين الأول/أكتوبر 2020 ، كان لنا شرف الاجتماع مع الرئيس (الأوكراني فولوديمير) زيلينسكي والسيدة الأولى ليشاركا معنا أملهما وتفاؤلهما بمستقبل أوكرانيا".

وأضافا في المنشور الذي وقعاه بالحرفين الأولين من اسميهما "دبليو" و"سي" وأرفقاه بعلم أوكرانيا الأزرق والأصفر "اليوم نقف مع الرئيس وجميع الأوكرانيين وهم يقاتلون بشجاعة من أجل هذا المستقبل".

واستقبل وليام وكايت في تشرين الأول/أكتوبر 2020 الرئيس الأوكراني وزوجته أولينا في قصر باكنغهام نيابة عن الملكة إليزابيث الثانية، خلال زيارة استمرت يومين للزوجين الرئاسيين إلى بريطانيا.

وأعلنت الحكومة البريطانية الجمعة ردا على الهجوم الروسي أنها جمدت أصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف ، بعدما كانت فرضت عقوبات على خمسة مصارف روسية وثلاثة "أفراد أثرياء".

كذلك أعلنت لندن زيادة مساعدتها العسكرية لكييف.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم