القوات الأوكرانية تتمكن من قتل ضابط كبير برتبة لواء في الجيش الروسي

وزير الدفاع سيرجي شويغو ورئيس الأركان فاليري غيراسيموف
وزير الدفاع سيرجي شويغو ورئيس الأركان فاليري غيراسيموف © أ ف ب

لقي ضابط كبير في الجيش الروسي مصرعه الأربعاء خلال القتال الدائر في أوكرانيا، بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية عن مقربين منه على وسائل التواصل الاجتماعية.

إعلان

وقتل اللواء أندري سوخوفيتسكي، الذي كان نائب قائد جيش الأسلحة المشتركة رقم 41 بالمنطقة العسكرية المركزية في روسيا، عندما صدت قوات الدفاع الأوكرانية هجوماً روسياً.

واستشهدت وسائل إعلام روسية وغربية بمنشور على موقع "فكونتاكتي" كتبه سيرجي تشيبيليف نائب مجموعة المحاربين القدامى الروس.

وبحسب صحيفة "البرافدا" الروسية المقربّة من بوتين، كتب تشيبيليف "علمنا بألم شديد النبأ المأساوي لوفاة صديقنا اللواء أندري سوخوفيتسكي على أراضي أوكرانيا خلال العملية الخاصة. نعرب عن أعمق تعازينا لأسرته".

وتابعت "البرافدا" أن سوخوفيتسكي تخرج من مدرسة ريازان العليا في عام 1995 ونقلت عن الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الروسية إنه بدأ مسيرته المهنية كقائد فصيلة وتمت ترقيته إلى قائد وحدة حرس المداهمة الجوية.

واعترف الكرملين لأول مرة منذ بدء الغزو الروسي الأربعاء بمقتل 498 من جنوده وإصابة 1600 آخرين، بينما الت أوكرانيا أن عدد القتلى الروس يتجاوز 9 آلاف.

"إذاعة أوروبا الحرة" نقلت الخبر كذلك وقالت إنه كان قد قاد سابقاً الفرقة السابعة للهجمات المحمولة جواً في نوفوروسيسك لمدة ثلاث سنوات.

وبحسب القسم الأوكراني في الإذاعة شارك سوخوفيتسكي مرتين في موكب النصر في الساحة الحمراء وحصل على وسام الشجاعة مرتين. كما شارك في الحملات الروسية في شمال القوقاز وأبخازيا وسوريا فضلاً عن تكريمه لدوره في ضم شبه جزيرة القرم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم