من هو نيكولا دوبون آنيان مرشح الانتخابات الرئاسية الفرنسية؟

نيكولا دوبون آنيان مرشح "انهضي فرنسا" في الانتخابات الرئاسية
نيكولا دوبون آنيان مرشح "انهضي فرنسا" في الانتخابات الرئاسية © أ ف ب

ولد نيكولاس دوبون- آنيان في 7 مارس 1961 في العاصمة الفرنسية باريس، وهو الأصغر بين ثلاثة أشقاء يتحدرون من عائلة مرتبطة جدًا بفرنسا. هو حفيد طيار من الحرب العالمية الأولى وهو أبن جان لويس دوبون، الصياد وسمسار النبيذ الذي شارك في معركة نارفيك، وسجن في ألمانيا ثم هرب خلال الحرب العالمية الثانية، وتوفي في 2017 متجاوزا المائة عام فيما قاربت والدته هذا السن قبل رحيلها متأثرة بمرض الزهايمر.

إعلان

تخرج نيكولاس دوبون- آنيان عام 1982 من معهد باريس للدراسات السياسية، ثم حصل على دبلوم في الدراسات العليا من المدرسة الوطنية للإدارة، بدأ حياته المهنية كمسؤول حكومي وشغل منصب نائب المدير في مكتب محافظة منطقة إيل دو فرانس بين العامين (1992-1993) ، في العام الذي يليه عمل مستشاراً لوزير التربية الوطنية فرانسوا بايرو قبل أن يعين مستشاراً في مكتب وزير البيئة ميشيل بارنييه بعد ذلك.

كان مؤيدًا في فترة مراهقته لمرشح الديغولية الاجتماعية جاك شابان- دلماس، ثم انضم إلى حزب التجمع من أجل الجمهورية الذي أسسه كل من فيليب دو فيلييه وشارل باسكوا، وتم تعيينه أمينا عاما وناطقا باسم الحزب، كما شغل منصب رئيس بلدية يريس (في ضاحية إيسون الباريسية ) لاثنين وعشرين عاما وانتخب عضوا برلمانيا عنها منذ 1997. 

انضم الى حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية في العام 99 ورشح نفسه لرئاسة الحزب مرتين لكنه خسر مقابل آلان جوبيه وتعرّض لضربة موجعة مرة أخرى في عام 2004 على يد نيكولا ساركوزي.

بعد ترك حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية لخلافات تتعلق بسياسة ساركوزي داخل الحزب على حد تعبيره، أسس حزب Debout la France في عام 2008 ، ، هو من المفترض أن يكون صاحب سيادة. في عام 2017 ، ترشح للانتخابات الرئاسية للمرة الثانية وقدم نفسه بديلا لفرانسوا فيون ومارين لوبان  وحصل على 4.70٪ من الأصوات. وتحالف بعد الدورة الأولى مع مرشحة اليمين المتطرف التي سقطت بعد انتخاب إيمانويل ماكرون رئيسا للبلاد. واستنادا الى استطلاعات الرأي الأخيرة لايحظى دوبون آنيان بشعبية كبيرة قد تؤهله لتصدر نتائج الجولة الأولى من الانتخابات ما قد يُمني تجربته الثالثة في خوض السباق الرئاسي بالفشل.  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم