روسيا تعلن استسلام 1000 جندي أوكراني في مدينة ماريوبول المحاصرة

جنود من الجيش الأوكراني
جنود من الجيش الأوكراني © أسوشيتد برس

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء أن أكثر من ألف جندي أوكراني استسلموا للقوات الروسية في مدينة ماريوبول المحاصرة منذ أسابيع.

إعلان

وأفادت الوزارة في بيان "في مدينة ماريوبول في منطقة مصنع إيليتش للتعدين... قام 1026 عسكريا أوكرانيا من فوج البحرية الـ36 بتسليم أسلحتهم طوعا واستسلموا"، مشيرة إلى أن بين العسكريين 47 امرأة و126 ضابطا. وذكر البيان أن 150 من العسكريين مصابون بجروح وتجري معالجتهم في مستشفى ماريوبول.

لكن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية أولكسندر موتوزيانيك قال إنه ليس لديه معلومات عن استسلام لواء من مشاة البحرية الأوكرانية في ماريوبول وأضاف في رسالة ردا على طلب للتعليق "ليس لدي معلومات".

وأفاد تقرير بثه تلفزيون "روسيا 24" العام ليل الثلاثاء الأربعاء استسلام أكثر من ألف جندي أوكراني في المدينة. وأظهرت المشاهد رجالا ببزات مرقطة ينقلون جرحى على حمالات أو يتم استجوابهم واقفين في مكان أشبه بقبو.

وأفادت السلطات المحلية في جنوب شرق أوكرانيا الثلاثاء عن مقتل ما لا يقل عن عشرين ألف شخص في ماريوبول التي تخضع للقصف والحصار منذ أكثر من أربعين يوما. وتتركز المعارك الآن على المنطقة الصناعية الشاسعة في المدينة.

ومن شأن سيطرة الروس على ماريوبول تعزيز مكاسبهم الميدانية على الشريط الساحلي المحاذي لبحر آزوف من خلال ربط مناطق دونباس بشبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا العام 2014.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم