فرنسا زودت أوكرانيا بمعدات عسكرية تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليون يورو

صواريخ "ميلان" الفرنسية المضادة للدبابات
صواريخ "ميلان" الفرنسية المضادة للدبابات © أ ف ب

زودت فرنسا أوكرانيا معدات عسكرية تبلغ قيمتها أكثر من مئة مليون يورو، وفق ما أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي الأربعاء عقب اجتماعها مع نظيرها الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف.

إعلان

قالت الوزيرة في تغريدة "لقد أعلنت لنظيري أن فرنسا ستقدم قدرات عسكرية إضافية، بالإضافة إلى 100 مليون يورو من المعدات التي تم التبرع بها بالفعل". في بيان صحافي صادر عن وزارة الجيوش، اوضحت بارلي أن عمليات التسليم شملت "وسائل حماية ومعدات إلكترونية بصرية وأسلحة وذخيرة وأنظمة تسلح تلبي الاحتياجات التي عبرت عنها أوكرانيا".

حتى الآن، لم تحدد باريس قيمة الأسلحة التي تم تسليمها إلى كييف منذ بدء الغزو الروسي في نهاية شباط/فبراير.يضاف هذا المبلغ إلى 500 مليون يورو إضافية خصصها الاتحاد الأوروبي الخميس الماضي لشراء معدات عسكرية، ليبلغ هذا المبلغ 1,5 مليار يورو منذ بدء النزاع.

وذكر بيان الوزارة "مع استمرار النزاع، تستعد فرنسا مع شركائها لتزويد أوكرانيا مساندة عسكرية طويلة الأمد، بدعم من تعبئة صناعاتنا الدفاعية". واضاف "أن الأمر يتعلق بحشد جماعي للمعدات التي تنسجم مع الاحتياجات الأوكرانية والعمل، مع حلفائنا وشركائنا، على تنسيق مساعدتنا من ناحية التدريب والدعم الخاص بهذه المعدات". وأكد ان "فرنسا مصممة على مساعدة أوكرانيا في مقاومة هذا العدوان وتهيئة الظروف لسلام عادل ودائم".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم