عدد كبير من الإيطاليين يعتقدون أن هناك تلاعبا بأخبار أوكرانيا

 إيطاليا
إيطاليا © ( أ ف ب)

يعتقد العديد من الإيطاليين أن المعلومات الواردة من أوكرانيا تتلاعب بها وسائل الإعلام الإيطالية أو سلطات كييف على حد سواء، كما كشف استطلاع للرأي نُشر الثلاثاء في صحيفة "لا ريبوبليكا" اليومية. 

إعلان

كشف الاستطلاع أن 46 بالمئة من الذي شملهم يرون أنه "فيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا معظم المعلومات في إيطاليا يتم التلاعب بها وتشويهها".

من جهة أخرى يعتقد 23 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع أن "المعلومات والصور التي تتعلق بجرائم حرب مفترضة ارتكبها الجيش الروسي مفبركة من قبل الحكومة الأوكرانية".

وفي تحليل لهذا المعدل الوطني حسب نوايا التصويت للأشخاص الذين تم استجوابهم، تبين أن الأكثر ارتيابًا هم أشخاص يميلون إلى أيديولوجية الأحزاب اليمينية المتطرفة.

ويعتقد ستون بالمئة من مؤيدي حزب "أخوة إيطاليا" اليميني المتطرف الذين شملهم الاستطلاع أن معظم المعلومات حول الحرب في أوكرانيا "يتم التلاعب بها وتشويهها" ، بينما يشكك 29% في المعلومات والصور حول "الحرب المزعومة وجرائم الجيش الروسي"، ويعتقدون أنها يمكن أن تكون "مفبركة من قبل الحكومة الأوكرانية".

وهذه النسبة تبلغ 55 بالمئة و28 بالمئة بين مؤيدي حزب اليمين المتطرف الآخر "الرابطة" بقيادة ماتيو سالفيني وتنخفض إلى 29 بالمئة و12 بالمئة لدى مناصري الحزب الديموقراطي (يسار الوسط).

أجرى الاستطلاع معهد ديموس في 11 و12 نيسان/أبريل لحساب الصحيفة اليومية. وقد شمل عينة من أكثر من ألف شخص بهامش خطأ نسبته 3,1 بالمئة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم