أوكرانيا تتسلم 76 من أسراها في صفقة تبادل وروسيا تطرد 36 دبلوماسياً أوروبياً

جنود من الجيش الأوكراني
جنود من الجيش الأوكراني © أسوشيتد برس

في اليوم الخامس والخمسين من الغزو الروسي لأوكرانيا، تتجه الأنظار إلى شرق البلاد حيث شنت موسكو هجومًا كبيرًا يوم الاثنين وفقًا لما ذكره الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

إعلان

اضغط على هذا الرابط لتحديث الصفحة

النقاط الرئيسية:

► أعلن الرئيس الأوكراني يوم الاثنين 18 نيسان/أبريل بدء الهجوم الروسي في شرق أوكرانيا الذي يقع جزء منه في أيدي الانفصاليين الموالين لروسيا وحيث اشتد القتال الدامي. يمكننا الآن أن نقول إن القوات الروسية بدأت معركة دونباس والتي كانت تستعد لها منذ فترة طويلة. وقال زيلينسكي: "إن جزءًا كبيرًا جدًا من الجيش الروسي مكرس الآن لهذا الهجوم".

► تم استهداف مدينة لفيف الواقعة في غرب البلاد والتي كانت في منأئ نسبيًا عن الغزو الجيش الروسي. أسفر إطلاق صاروخ "قوي" عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة 13 آخرين يوم الاثنين.

► في ماريوبول، المدينة الساحلية في الجنوب الشرقي، ما زال المدافعون الأوكرانيون الأخيرون يقاومون في بعض القطاعات. يبدو أن هؤلاء الجنود تجاهلوا الإنذار الذي أصدره الجيش الروسي يوم الأحد. حذر دينيس شميجال رئيس الوزراء الأوكراني من أنهم "سيقاتلون حتى النهاية".

► نشرت أوكرانيا مقطع فيديو قصيرًا يظهر النائب الأوكراني المقرب من بوتين فيكتور ميدفيدشوك يطلب من الرئيسين الروسي والأوكراني الاتفاق على تبادل أسرى وأن يتم إطلاق سراحه مقابل جنود وسكان من ماريوبول أسرتهم روسيا. كما نشرت روسيا مقطع فيديو يظهر مقاتلين بريطانيين اثنين، شون بينر وأيدن أسلين، يناشدان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مساعدتهما على العودة إلى بريطانيا من خلال الترويج للتبادل مع فيكتور ميدفيدشوك.


21:36: بريطانيا تدرس سبل إمداد أوكرانيا بصواريخ مضادة للسفن

 قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الثلاثاء إن بريطانيا تبحث سبل إمداد أوكرانيا بصواريخ مضادة للسفن، بما في ذلك تركيب صواريخ بريمستون على مركبات.

21:05:أوكرانيا تزعم أن روسيا قصفت مصنع آزوفستال بقنابل مضادة للتحصينات

قال مستشار رئاسي أوكراني يوم الثلاثاء إن روسيا قصفت مصنع آزوفستال للصلب، وهو المعقل الرئيسي المتبقي لأوكرانيا في مدينة ماريوبول، بقنابل مضادة للتحصينات.

وكتب المستشار ميخائيلو بودولياك على تويتر "العالم يشاهد قتل الأطفال على الإنترنت ويبقى صامتا".

وقال مجلس مدينة ماريوبول أمس الاثنين إن أكثر من ألف مدني كانوا يحتمون في مبان تحت الأرض أسفل مصنع آزوفستال. وتنفي روسيا استهداف المدنيين

19:37: روما: تفاهم أوروبي-أميركي على "فرض عقوبات جديدة" على موسكو

أعلنت الحكومة الإيطالية مساء الثلاثاء أنّ الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي توصّلا إلى "تفاهم واسع على ضرورة تشديد الضغط على الكرملين، ولا سيّما عبر فرض عقوبات جديدة" على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا.

19:22: روما تؤكّد استعدادها وحلفاءها لفرض "عقوبات جديدة" على موسكو بسبب غزوها أوكرانيا

19:00: جونسون: بريطانيا سسترسل المزيد من أسلحة المدفعية إلى أوكرانيا

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الثلاثاء 04/19 إن بريطانيا ستمنح أوكرانيا المزيد من أسلحة المدفعية مع انتقال الصراع مع روسيا إلى مرحلة جديدة.

18:09: مسؤول أمريكي: العمليات الروسية في أوكرانيا "مقدمة" لهجوم أكبر

قال مسؤول دفاعي أمريكي كبير يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تعتبر النشاط الروسي الجاري في شرق أوكرانيا مقدمة لهجوم أكبر بكثير في البلاد.

17:41: كندا تفرض عقوبات على ابنتي بوتين

قالت وزارة الخارجية الكندية في بيان يوم الثلاثاء، إن كندا ستفرض عقوبات على 14 فردا في النظام الروسي من بينهم ابنتا الرئيس فلاديمير بوتين البالغتان.

17:25: قتال الشوارع يتواصل في مدينة ماريوبول الاوكرانية

يتواصل قتال الشوارع في مدينة ماريوبول الساحلية التي تحاصرها القوات الروسية منذ مطلع آذار/مارس، على ما أكد حاكم المنطقة الأوكراني في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الثلاثاء .

16:25: روسيا تدعو القوات الأوكرانية إلى "إلقاء السلاح فورا"

دعت روسيا يوم الثلاثاء القوات الأوكرانية إلى "إلقاء السلاح فورا" واعلنت عن مهلة جديدة للمدافعين عن مدينة ماريوبول الساحلية للتخلي عن المقاومة، في نداء صدر بينما أطلقت موسكو على ما يبدو هجومها الكبير في شرق البلاد.

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "لا تعاندوا القدر واتخذوا القرار الصحيح الوحيد بوقف العمليات العسكرية وإلقاء السلاح". وأضافت "نتوجه إلى جميع جنود الجيش الأوكراني والمرتزقة الأجانب: مصير لا تحسدوا عليه ينتظركم بسبب استخفاف سلطات كييف".

15:41: روسيا تطالب بالإفراج عن المدنيين من مصنع للصلب بماريوبول

طالبت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء باتخاذ إجراءات للإفراج عن المدنيين من مصنع آزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية، إن وجدوا.

كما قالت الوزارة اليوم إنها فتحت ممرا للقوات الأوكرانية التي تريد قبول عرض روسي بإلقاء أسلحتها ومغادرة المصنع بأمان.

15:14: مسؤول: مقتل 3 وإصابة 16 في قصف بمدينة خاركيف الأوكرانية

قال الحاكم الإقليمي أولي ساينهوبوف عبر تطبيق تيليغرام إن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 16 آخرون يوم الثلاثاء خلال قصف تعرضت له مدينة خاركيف ثاني أكبر مدن أوكرانيا.

14:42: أوكرانيا تتسلم 76 من أسراها في صفقة تبادل مع روسيا

قالت إيرينا فيريشتشوك نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إن روسيا سلمت 60 جنديا و16 مدنيا لأوكرانيا في صفقة لتبادل أسرى الحرب. وقالت في بيان "كانت هذه خامس صفقة تبادل لأسرى الحرب. 76 شخصا في المجمل". وقالت إن الأسرى الذين سلمتهم روسيا كان بينهم عشرة ضباط أوكرانيين.

14:04: روسيا تقول إنها فتحت ممرا يسمح للقوات الأوكرانية بالخروج من ماريوبول

أكد الجيش الروسي أنه فتح الثلاثاء ممرا لإجلاء الجنود الأوكرانيين الموجودين في منطقة آزوفستال الصناعية في ميناء ماريوبول الاستراتيجي، بعد ساعات قليلة من دعوتهم إلى الاستسلام. وقالت وزارة الدفاع الروسية "نظرا للوضع الكارثي في مصنع آزوفستال للمعادن ... فتحت القوات الروسية اعتبارا من الساعة 14,00 (11,00 تغ) ممرا للسماح بخروج جنود الجيش الأوكراني ومقاتلي التشكيلات القومية الذين ألقوا السلاح طوعا"، موضحة أن وقفا لإطلاق النار يسري في الموقع لتأمين عملية الإجلاء.

14:22: وزارة الخارجية الروسية تعلن تطرد 36 دبلوماسيا أوروبيا

أعلنت روسيا الثلاثاء طرد 36 دبلوماسيا بلجيكيا وهولنديا ردا على إجراء مماثل اتخذته بلجيكا وهولندا عقب الهجوم الروسي على أوكرانيا.  ويشمل القرار 21 دبلوماسيًا بلجيكيًا و15 دبلوماسيًا هولنديًا، بينهم 14 موظفًا بالسفارة الهولندية في موسكو وموظفًا في القنصلية العامة الهولندية في سان بطرسبروغ (شمال غرب)، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية. وينبغي عليهم مغادرة روسيا في غضون أسبوعين.

13:42: اليونان تصادر ناقلة نفط روسية بموجب العقوبات الأوروبية

صادرت اليونان ناقلة نفط ترفع العلم الروسي بموجب العقوبات المفروضة من الاتحاد الأوروبي على خلفية غزو أوكرانيا، وفق ما أعلنت ناطقة باسم خفر السواحل الثلاثاء. وكانت السفينة البالغ وزنها أكثر من 115 ألف طن متوجهة إلى ميناء مرمرة التركي، وفق موقع "مارين ترافيك"، ورست حاليا في مرسى كاريستوس، جنوب جزيرة إيفيا. وقالت ناطقة باسم خفر السواحل لفرانس برس "تمّت مصادرة الناقلة في 15 نيسان/أبريل بموجب العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي، وعلى متنها 19 روسيا". وأضافت أن مصادرتها لم تؤثر على حمولتها، لكنها لم تقدم تفاصيل بشأن موعد نقل الشحنة إلى ناقلة أخرى. وذكرت وسائل إعلام يونانية في وقت سابق أن الناقلة واجهت مشاكل في محركها ورافقتها قاطرة باتّجاه بيلوبونيز، لكنها أجبرت على الرسو في كاريستوس بسبب سوء الأحوال الجوية. وبينما فرض الاتحاد الأوروبي سلسلة عقوبات على روسيا على خلفية غزو أوكرانيا، لم تشمل الإجراءات النفط والغاز.

13:40: رئيس الوزراء الاسباني سيزور كييف "قريبا"

سيتوجه رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز إلى كييف "قريبا" كما اكدت مصادر حكومية الثلاثاء لوكالة فرانس برس من دون تحديد موعد الرحلة "لاسباب امنية". وتأتي الزيارة بينما أعلن رئيس الحكومة الاشتراكي الاثنين إعادة فتح السفارة الإسبانية في كييف "خلال أيام قليلة". وقال سانشيز في مقابلة مع شبكة "أنتينا 3" التلفزيونية إنّه "خلال أيام سنعيد فتح سفارة إسبانيا في كييف"، مؤكدا أنّ هذه الخطوة تشكل "دليلاً إضافياً على وقوف الحكومة الإسبانية والمجتمع الإسباني إلى جانب الشعب الأوكراني". وكانت إسبانيا نقلت سفيرتها في كييف وطاقمها الدبلوماسي من العاصمة الأوكرانية إلى بولندا غداة بدء الغزو الروسي في 24 شباط/فبراير.

13:16: وزير مالية روسيا يعتزم قيادة وفد بلاده في اجتماع مجموعة العشرين

قالت وزارة المالية الروسية إن وزير المالية أنطون سيلوانوف سيقود وفد روسيا في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من دول مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى هذا الأسبوع. كانت إندونيسيا التي تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة قد قالت الأسبوع الماضي إن سيلوانوف أكد أنه يعتزم حضور اجتماع العشرين من أبريل نيسان عن بعد. وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إنه يجب طرد روسيا من مجموعة العشرين، وحذرت من أن الولايات المتحدة ستقاطع بعض اجتماعات المجموعة إذا حضر مسؤولون روس.

12:34: حاكم لوجانسك يعلن استيلاء القوات الروسية على كريمينا بشرق أوكرانيا

أعلن حاكم إقليمي أن القوات الروسية سيطرت على مدينة كريمينا بشرق أوكرانيا وأن القوات الأوكرانية انسحبت من المدينة. وقال سيرهي جايداي حاكم منطقة لوجانسك في إفادة صحفية إن "كريمينا تحت سيطرة الروس. لقد دخلوا المدينة".

11:58: روسيا: الغرب "يقوم بكل ما يمكن لإطالة أمد" الحرب في أوكرانيا

نقلت وكالة تاس للأنباء عن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قوله اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى تفعل كل ما باستطاعتها لإطالة أمد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. ونقلت الوكالة عنه القول "الحجم المتزايد من إمدادات الأسلحة الأجنبية يبين بجلاء رغبتها (هذه الدول) في دفع نظام كييف للقتال" حتى الرمق الأخير.

11:55: وزير الدفاع الروسي: موسكو تتحرّك لتحقيق هدف "تحرير" شرق أوكرانيا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الثلاثاء أن موسكو تسعى إلى "تحرير" شرق أوكرانيا، لكنه اتّهم الغرب بإطالة أمد العملية العسكرية عبر تزويد كييف بالأسلحة. وقال "نطبّق تدريجيا خطتنا الرامية لتحرير جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين"، في إشارة إلى المنطقتين الخاضعتين لسلطة متمرّدين موالين لموسكو في شرق أوكرانيا. وأضاف أن واشنطن وحلفاءها يحاولون "إطالة أمد" الحملة عبر تزويد كييف بالأسلحة.

11:47: لافروف: روسيا تبدأ مرحلة جديدة من عملياتها في أوكرانيا

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن موسكو بدأت مرحلة جديدة مما تسميه عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، متوقعا أن تشكل تلك المرحلة تطورا مهما. وقال لافروف في مقابلة مع قناة إنديا توداي التلفزيونية "تبدأ مرحلة أخرى من هذه العملية (في شرق أوكرانيا) وأنا على ثقة بأنها ستكون لحظة مهمة جدا في هذه العملية الخاصة بأكملها".

11:01: مستشار رئاسي أوكراني يقول إن الهجوم الروسي يسير "بحذر شديد"

قال أحد مساعدي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء إن الهجوم الروسي الجديد في شرق البلاد يسير "بحذر شديد" وسيفشل لأن القوات الروسية تفتقر إلى القوة لاختراق الدفاعات الأوكرانية. وقال المستشار الرئاسي أوليكسي أرستوفيتش إن القوات الروسية كانت تحاول العثور على "نقاط حساسة" في دفاعات أوكرانيا، لكنه أضاف أن "هجومهم سيفشل، أضمن لكم ذلك بنسبة 99 بالمئة، إنهم ببساطة ليس لديهم القوة الكافية". وأوضح في تصريحات للتلفزيون الوطني "معركة دونباس، التي أُعلنت وبدأت أمس على ما يبدو، جارية وتتواصل بحذر شديد. المعركة لن تكون في صالح روسيا".

10:39: روسيا تعلن تنفيذ عشرات الضربات في شرق أوكرانيا خلال الليل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها نفّذت عشرات الضربات الجوية في شرق أوكرانيا ليل افثنين الثلاثاء بعدما قال مسؤولون أوكرانيون إن موسكو أطلقت هجوما واسعا.  وقالت الوزارة إن "صواريخ عالية الدقة ومن الجو" ضربت 13 موقعا أوكرانيا في أجزاء من دونباس، بما في ذلك بلدة سلوفيانسك، بينما استهدفت ضربات جوية أخرى "60 من المعدات العسكرية الأوكرانية" بما في ذلك في بلدات قريبة من الجبهة الشرقية. وذكرت أن الجنود الروس دمروا مستودعين يحتويان على رؤوس حربية لصواريخ "توشكا-يو" التكتيكية في شيرنوفا بوليانا في لوغانسك كما في بالاكليا في خاركيف. وذكرت الوزارة في بيان أن صواريخ ومدفعية ضربت خلال الليل 1260 هدفا عسكريا. وقالت "أسقطت منظومات الدفاع الجوي الروسية مقاتلة أوكرانية من طراز ميغ-29 قرب قرية مالينيفكا في منطقة دونيتسك". وأعلنت السلطات في كييف في وقت متأخر الاثنين أن روسيا أطلقت هجوما في شرق أوكرانيا، يمثل مرحلة جديدة في الحملة العسكرية المستمرة منذ نحو شهرين. 

10:20: روسيا تحض القوات الأوكرانية على "إلقاء السلاح فورا" والتخلي عن "المقاومة العبثية" في ماريوبول

دعت روسيا الثلاثاء القوات الأوكرانية إلى "إلقاء السلاح فورا" واعلنت عن مهلة جديدة للمدافعين عن مدينة ماريوبول الساحلية للتخلي عن المقاومة. ودعت وزارة الدفاع الروسية كييف إلى إظهار "المنطق وإصدار أوامر مماثلة للمقاتلين بوقف مقاومتهم العبثية"، مضيفة أنها "ستضمن نجاة" المدافعين عن ماريوبول من الموت إذا ألقوا أسلحتهم اعتبارا من منتصف اليوم (09,00 ت غ).

8:36: أوكرانيا تقول لا اتفاق مع روسيا على ممرات آمنة لليوم الثالث على التوالي

قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشتشوك إن بلادها لم تتمكن لليوم الثالث على التوالي من الاتفاق مع روسيا على فتح أي ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين المحاصرين في المدن والبلدات الأوكرانية.

8:29: نيوزيلندا تفرض عقوبات جديدة على بنوك روسية

أعلنت نيوزيلندا عقوبات جديدة اليوم الثلاثاء تستهدف أكبر البنوك والمؤسسات المالية في روسيا ردا على غزو أوكرانيا. وقالت وزيرة الخارجية نانايا ماهوتا في بيان بعد إعلان الإجراءات "نشعر بقلق عميق إزاء التقارير التي تتحدث عن وحشية القوات الروسية". وأضافت "تواصل نيوزيلندا إدانة حرب بوتين وتدعم تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية في الفظائع المرتكبة ضد مواطني أوكرانيا". وقالت إن البنك المركزي وصندوق الثروة السيادي كانا من بين ثلاث هيئات مالية حكومية رئيسية استُهدفت بالعقوبات، بالإضافة إلى ثمانية من أكبر البنوك الروسية وسبعة أخرى لها صلة برجال أعمال وقطاع الدفاع وضم شبه جزيرة القرم. وتصف موسكو تحركها في أوكرانيا بأنه "عملية عسكرية خاصة".

6:06: حاكم منطقة بيلجورود الروسية يقول أوكرانيا استهدفت قرية قرب الحدود

قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية إن القوات الأوكرانية قصفت قرية بالقرب من الحدود الروسية مع أوكرانيا مما أدى إلى إصابة أحد السكان. ولم يتضح بعد ما إذا كانت الغارة التي أشار إليها الحاكم فياتشيسلاف جلادكوف في منشورات على تطبيق تيليجرام نُفذت بالمدفعية أو قذائف المورتر أو الصواريخ أم أنها كانت هجوما جويا.

1:57: الأمم المتحدة تسعى لتشكيل "مجموعة اتصال إنسانية" بشأن أوكرانيا

أعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية البريطاني مارتن غريفيث الإثنين أنه سيزور تركيا هذا الأسبوع للقاء رئيسها رجب طيب إرودغان من أجل الدفع باتّجاه إنشاء "مجموعة اتصال إنسانية" تضم أوكرانيا وروسيا. وقال غريفيث خلال مؤتمر صحافي عقده في نيويورك إن المجموعة يمكنها أن تجتمع "في أي وقت" للبحث في "شؤون إنسانية" على غرار "مراقبة وقف إطلاق النار" و"الممرات الآمنة" وتلك المخصصة لإجلاء المدنيين. وأشار غريفيث في مؤتمره الى أنه سيصل تركيا الأربعاء في زيارة تستمر يومين، من دون أن يوضح متى سيلتقي الرئيس التركي.

1:28: زيلينسكي يعلن بدء الهجوم الروسي على شرق أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الإثنين بداية الهجوم الروسي على شرق أوكرانيا الذي يسيطر عليه جزئيا انفصاليون موالون لموسكو وحيث تشتدّ حدّة المعارك الدامية. وقال الرئيس الأوكراني في كلمة عبر تلغرام "يمكننا أن نؤكّد الآن أنّ القوات الروسية بدأت معركة السيطرة على دونباس التي كانت تستعدّ لها منذ وقت طويل. قسم كبير جداً من الجيش الروسي مكرّس حالياً لهذا الهجوم". وتابع زيلينسكي "بغضّ النظر عن عدد الجنود الروس الذين تم إحضارهم إلى هنا، سنقاتل وسندافع عن أنفسنا". وجاء إعلان زيلينسكي بعيد تأكيد الحاكم الأوكراني لمنطقة لوغانسك سيرغي غايداي الإثنين أنّ الهجوم الروسي على شرق أوكرانيا "قد بدأ".

1:15: البيت الأبيض: بايدن يجري اتصالا مع الحلفاء الثلاثاء لبحث الأزمة الأوكرانية

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجري اتصالا مع الحلفاء غدا الثلاثاء لبحث الأزمة الأوكرانية، بما في ذلك كيفية التنسيق لمحاسبة روسيا. وأضاف في بيان "الرئيس سيعقد اتصالا عبر الفيديو مع الحلفاء والشركاء لبحث دعمنا المستمر لأوكرانيا وجهودنا لمحاسبة روسيا في إطار تنسيقنا الوثيق".

00:44: البيت الابيض: "لا خطط" لدى الرئيس جو بايدن لزيارة أوكرانيا

أعلن البيت الأبيض الاثنين أن الرئيس جو بايدن لا ينوي زيارة كييف على الرغم من الحاح نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عليه لزيارة العاصمة المحاصرة وإظهار مزيد من الدعم الأميركي لأوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي.   وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض جين ساكي للصحافيين "لا توجد خطط لدى الرئيس للذهاب الى هناك. اسمحوا لي فقط أن أكرر هذا".  وسبق أن قام عدد من القادة الأوروبيين بزيارة كييف ولقاء زيلينسكي، لكن زيارة بايدن قد تشكل تحديا أمنيا أكثر تعقيدا. وقالت إدارة بايدن إنها تنظر بدلا من ذلك في إرسال مسؤول رفيع المستوى يرجح أن يكون وزير الخارجية أنطوني بلينكن أو وزير الدفاع لويد أوستن. والأسبوع الماضي قال بايدن إن إدارته تعمل على "اتخاذ القرار"، على الرغم من الإرباك الذي احدثته إجابته ب"نعم" عندما سأله أحد الصحافيين إن كان سيذهب.

00:33: وصول شحنات جديدة من الأسلحة الأميركية لأوكرانيا

قال مسؤول كبير في البنتاغون الإثنين إنّ الشحنات الأولى من الدفعة الجديدة من المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا وصلت إلى حدود البلاد لتسليمها إلى الجيش الأوكراني. وقال المسؤول طالباً عدم الكشف عن هويته "وصلت أربع رحلات جوية إلى المنطقة من الولايات المتحدة أمس محمّلة بمعدات مختلفة". ومن المتوقّع أن تصل رحلة خامسة خلال الـ 24 ساعة المقبلة "ما يعني خمس رحلات في غضون بضعة أيام" منذ أن أعلن الرئيس جو بايدن الأربعاء عن حزمة جديدة بقيمة 800 مليون دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم