إعلام: اللاعبون الروس سيُمنعون من المشاركة في بطولة ويمبلدون للتنس

لاعب التنس الروسي دانييل ميدفيديف
لاعب التنس الروسي دانييل ميدفيديف © أسوشيتد برس

ذكر موقع سبورتيكو الرياضي أنه لن يتم السماح للاعبين الروس بالمنافسة في بطولة ويمبلدون للتنس هذا العام بسبب غزو موسكو لأوكرانيا.

إعلان

وفي وقت سابق هذا الشهر، قال نادي عموم إنجلترا الذي ينظم البطولة المقامة على الملاعب العشبية إنه يجري محادثات مع الحكومة البريطانية بشأن مشاركة لاعبين من روسيا وبيلاروسيا. وقال المنظمون إنهم يعتزمون الإعلان عن قرار في منتصف مايو أيار قبل الموعد النهائي للمشاركة في البطولة التي ستقام في الفترة من 27 يونيو حزيران إلى 10 يوليو تموز.

وحظر مشاركة اللاعبين الروس قد يحرم دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميا وأندريه روبليف المصنف الثامن من المنافسة في قرعة الرجال. وتحتل أنستاسيا بافليوتشنكوفا المركز 15 في تصنيف السيدات. وذكر التقرير أنه من غير الواضح ما إذا كان سيتم حظر لاعبين من بيلاروسيا التي تعد منطقة انطلاق رئيسية للغزو الذي تصفه روسيا بأنه "عملية خاصة".

وحظرت الجهات المشرفة على لعبة التنس روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في مسابقات الفرق الدولية بعد الغزو. ويتم السماح للاعبين بالمشاركة بشكل فردي في بطولات المحترفين لكن ليس تحت اسم أو علم بلديهما. وقال وزير الرياضة البريطاني نايجل هادلستون الشهر الماضي إنه لن يشعر بالراحة بمشاهدة "أي لاعب روسي يرفع علم بلاده أو يفوز ببطولة ويمبلدون في لندن".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم