زيلينسكي الذي يواجه بوتين، هل يتحول إلى منتج تجاري؟

منتجات على مواقع تسوق إلكتروني
منتجات على مواقع تسوق إلكتروني © twitter

برز الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي منذ اللحظة الأولى للغزو الروسي لبلاده، بفضل قدرته على الحديث الإعلامي لكافة بلدان العالم، ويرى البعض أن خبرته السابقة كممثل، ساعدته في هذا المجال حيث برزت قدراته الإعلامية وقيامه بتوجيه الرسائل المؤثرة في اللحظة المناسبة، سواء لقادة العالم والسياسيين أو لرجل الشارع في مختلف المجتمعات.

إعلان

وبصرف النظر عن الآراء المختلفة في مواقفه السياسية وتحالفاته، فإن الرجل تحول، عمليا، إلى أيقونة للحرب الدائرة على أراضي بلاده، وأثار إعجاب الكثيرين، كما أثار انتقادات آخرين، ولكنه ظل بالنسبة للفريقين شخصية مركزية في هذا الحدث.

السوق التجارية تحركت سريعا أمام هذه الشهرة الكبيرة، وبدأت شركة سيتزين بريك Citizen Brick الأمريكية، التي تنتج شخصيات ألعاب للأطفال، وسوقت شخصية الرئيس الأوكراني كلعبة للأطفال، وتم بيع كميات كبيرة منها خلال ساعات قليلة، بما قيمته 145 ألف دولار، وقدمت الشركة حصيلة البيع لمنظمة أمريكية غير حكومية تقدم مساعدات دوائية في كافة أرجاء العالم، على أن تخصص هذه المساعدة للشعب الأوكراني.

شخصية زيلينسكي كلعبة سيتزين بريك
شخصية زيلينسكي كلعبة سيتزين بريك © twitter

اليوم، ومن خلال جولة سريعة على مواقع التجارة الإلكترونية، والبحث عن كلمة زيلينسكي، يجد المستخدمون عشرات المنتجات بدء من الكراسات والدفاتر ومختلف أنواع التي شيرت والملابس مع صورة الرئيس الأوكراني أو شعارات أوكرانيا وعلمها الوطني.

كابتن زيلينسكي على غرار شخصية كابتن أمريكا الشهيرة
كابتن زيلينسكي على غرار شخصية كابتن أمريكا الشهيرة © twitter

ويؤكد الجميع أن حصيلة بيع كافة هذه المنتجات مخصص لمساعدة الشعب الأوكراني في ظل الظروف المأساوية التي يعيشها.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم