حريق هائل في مستودع وقود في روسيا وموسكو تعلن إسقاط مسيّرتَين أوكرانيتَين

حريق في مستودع نفط في مدينة بيلغورود الروسية
حريق في مستودع نفط في مدينة بيلغورود الروسية © رويترز

أسقطت روسيا الاثنين طائرتَين مسيّرتَين أوكرانيتَين قرب الحدود مع أوكرانيا حيث تشنّ موسكو هجومًا عسكريًا منذ شهرين، وفق ما أفادت السلطات المحلية.

إعلان

وقال حاكم منطقة كورسك روماين ستارفويت عبر تلغرام إن منظومة "الدفاع المضادة للطائرات أسقطت طائرتَين مسيّرتَين أوكرانيتَين اليوم عند الساعة 04,15 صباحًا (01,15 ت غ)" في منطقة ريلسك الحدودية مع أوكرانيا، مشيرًا إلى عدم سقوط ضحايا ولا أضرار مادية.

إلى ذلك اندلع حريق الإثنين في مستودع كبير للوقود في بلدة روسية قرب الحدود الأوكرانية، حسبما أعلنت السلطات الروسية بدون أن تحدد أسبابه. وقال وزارة الطوارئ الروسية إن "حريقًا اندلع في مستودع الوقود في ترانسنفت بريانسك دروجبا في بريانسك"، المدينة الواقعة على بعد 150 كيلومترًا من الحدود مع أوكرانيا وتُستخدم كقاعدة لوجستية للهجوم العسكري لموسكو في هذا البلد، وفق ما نقلت وكالات الأنباء الروسية.

أضافت "حسب المعلومات الأولية، لم يسفر ذلك عن ضحايا".  اندلعت النيران قرابة الساعة 02,00 بالتوقيت المحلي (23,00 ت غ الأحد) في منطقة فوكينسكي في مدينة بريانسك، على ما أفاد المكتب المحلي لوزارة الطوارئ مضيفا أن فرق الإطفاء والإنقاذ هرعت إلى المكان. وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام روسية تصاعد سحب النار والدخان في بريانسك.

وذكرت وكالة انترفاكس للأنباء أن حريقا آخر اندلع في مستودع وقود في نفس المنطقة. لكن لم يتسن التأكد على الفور من هذه المعلومات.  اتهمت موسكو مرارا القوات الأوكرانية بشن ضربات على الأراضي الروسية، ولا سيما على قرية في منطقة بريانسك في منتصف نيسان/أبريل.  مطلع الشهر أعلن حاكم منطقة بيلغورود الواقعة أيضًا على الحدود، أن مروحيات أوكرانية أطلقت النار على مستودع وقود.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم