بالفيديو: مشهد سريالي على التلفزيون الروسي لهجمات نووية على باريس ولندن وبرلين

تجربة الصاروخ البالستي الروسي "سارمات" أو "الشيطان"
تجربة الصاروخ البالستي الروسي "سارمات" أو "الشيطان" © أسوشيتد برس

طرحت العديد من وسائل الإعلام الروسية الموالية للرئيس فلاديمير بوتين دون أي تحفظ فرضية حرب عالمية ثالثة نووية من خلال نشر خريطة لهجمات مفترضة على ثلاث عواصم أوروبية.

إعلان

ونشرت القناة الروسية الأولى العامة الخميس 28 نيسان/أبريل خريطة لمدى صاروخ روسي عابر للقارات تم تداولها بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي. ونرى في الخريطة مدن باريس ولندن وبرلين مستهدفة بصواريخ نووية تطلق من روسيا.

ويتعلق الأمر بالصاروخ الروسي "سارمات" الملقب بـ"الشيطان" والذي يمكن أن يصل إلى برلين في 106 ثانية فقط من كالينينغراد وباريس ولندن في 200 ثانية.

وكانت روسيا قد حذرت الأسبوع الماضي من الخطر "الحقيقي" للحرب في أوكرانيا التي يمكن أن تتحول إلى حرب عالمية ثالثة. منذ ذلك الحين شرعت وسائل الإعلام الروسية المقربة من الكرملين في مناقشة احتمالات هذه الحرب.

وقال خبير في القناة الروسية الأولى إن صاروخ سارمات واحد كفيل بمحو بريطانيا، قبل أن يستدرك زميله بالقول إن بريطانيا تملك أيضاً أسلحة نووية وأن أحداً لن ينجو في حال نشوب هذه الحرب.

قبل ذلك، قالت مارغريتا سيمونيان، مديرة قناة روسيا اليوم، إن "احتمال نشوب حرب عالمية ثالثة أكثر واقعية". وأضافت "إذا خسرنا في أوكرانيا ستبدأ الحرب العالمية الثالثة".

ويجري تطوير صاروخ سارمات الذي ذكرته القناة الروسية ليحل محل صاروخ آخر يعود إلى الحقبة السوفيتية ولا يزال هذا الصاروخ في مرحلة الاختبار حتى اليوم. في 20 نيسان/أبريل، أعلنت موسكو أنها أجرت بنجاح أول تجربة إطلاق من منصة إطلاق بليسيتسك وتمكن من قطع 5 آلاف كيلومتر.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم