بالفيديو: قراصنة يخترقون التلفزيونات الروسية خلال العرض العسكري في "يوم النصر"

خلال العرض العسكري للجيش الروسي في يوم النصر
خلال العرض العسكري للجيش الروسي في يوم النصر © أسوشيتد برس

بعد 75 يوماً من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، وفي ظل تعثر ظاهر للقوات الروسية، اخترقت مجموعة من القراصنة مواقع تلفزيونات روسية بينما كان يبث مباشرة احتفالات "يوم النصر" في 9 أيار/مايو.

إعلان

طبع احتفال هذا العام سياق الحرب في أوكرانيا ويحاول الكرملين بكل السبل تسليط الضوء على قوة الجيش الروسي، لكن بوتين بدى أقل حدّة مما كان متوقعاً ولم يعلن الحرب رسمياً على أوكرانيا.

لكن خلال الاحتفالات، تعرضت مواقع قنوات تلفزيونية في البلاد للاختراق وشارك صحفيون أجانب تابعوا الحفل صوراً على الشبكات الاجتماعية.

وبدلاً من جدول البرنامج، نشر القراصنة رسالة باللغة الروسية موجهة مباشرة إلى جميع المواطنين الروس تقول: "أيديكم ملطخة بدماء الآلاف من الأوكرانيين والمئات من أطفالهم الذين ذبحوا. التلفزيون والسلطات يكذبون عليكم. لا للحرب".

ورغم إنه لم يتم تبني هذا الهجوم السيبراني حتى الآن كما لم تتحدث عنه السلطات الروسية، فإن مجموعة "أنونيموس" الشهيرة نقلت هذه الأخبار على حساباتها على شبكات التواصل.

وفي تغريدة، كتبت المجموعة عبارة "مرحباً موسكو" باللغة الإنكليزية قبل أن يضيفوا بالأوكرانية "مرحباً أوديسا" مرفقة بهاشتاغ "المجد لأوكرانيا".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم