شاهد: موسكو تنشر مدرعة "تيرميناتور" الحديثة في دونباس أملا بتغيير مجرى الحرب

مدرعة تيرميناتور
مدرعة تيرميناتور © ويكيبيديا

يعلق الجنود الروسي آمالهم في نجاح الحرب الأوكرانية على نشر مدرعة " تيرميناتور" (Terminator) في الشرق الأوكراني، التي استخدمت سابقا في الحرب السورية، وفق مصادر وزارة الدفاع البريطاني التي أكدت أن هذه الآلية بدأت تشارك في العمليات العسكرية.

إعلان

وذكرت صحيفة "The Times" أن هذه المركبات المدرعة والمسلحة بشكل كبير مصممة لحرب الشوارع والمدن. وجهزت هذه الآلية بأربع قاذفات صواريخ مضادة للدبابات، مدفعان عيار 30 ملم، قاذفتا قنابل يدوية ومدفع رشاش، كما تبلغ سرعة "تيرميناتور" 60 كيلومترا في الساعة.

لذلك، تعد هذه الآليات أكثر تقدما من الناحية التكنولوجية مقارنة بالدبابات التي دمرت بالمئات من قبل القوات الأوكرانية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الصراع.

وتستند الآلية على هيكل دبابة T-90A، وهو في حد ذاته نسخة محسنة من T-72، ويتم تشغيلها من قبل طاقم مكون من خمسة جنود (مقارنة بثلاثة للدبابات الروسية التقليدية)، وهي نوع من الآلات المضادة لكل شيء.

وهللت القنوات الموالية للكرملين على تيليغرام لوصول هذه الدبابات إلى أرض المعركة. فقد قال المراسل الحربي ألكسندر سلادكوف: "الحمد لله! لدينا تيرميناتور.. هذا تقدم!".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تردد بنشر هذه المركبات القتالية المدرعة، وقد رأت بعض التحاليل الصحفية أن نشرها الآن يدل على الصعوبات التي تواجهها روسيا في دونباس.

رغم ذلك، يقلل البريطانيون تأثير هذه الدبابات على المجرى العام للحرب الروسية في أوكرانيا، لكنهم يحذرون من عدم الاستهانة بالتأثير النفسي على الجنود الأوكرانيين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم