فرنسا تهدي ملكة بريطانيا حصاناً فريداً من فوج الخيالة في الحرس الجمهوري

موكب الملكة إليزابيث الثانية
موكب الملكة إليزابيث الثانية © أ ف ب

هنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس 2 حزيران/يونيو 2022 ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بمناسبة اليوبيل البلاتيني لاعتلائها العرش وقدم لها بهذه المناسبة حصاناً فريداً.

إعلان

ولد الحصان Fabuleu de Maucour في إقليم "لا موز" شمال شرق فرنسا في مزرعة خاصة يملكها الحرس الجمهوري الفرنسي، واختاره ماكرون ليكون هدية مرور 70 عاماً على حكم ملكة بريطانيا.

يقول جيمي لوي الذي يدير المزرعة مع والده: "قبل أسبوعين، اتصل الحرس الجمهوري بوالدي ليخبره أن أحد خيولنا سيُعرض على ملكة إنكلترا. تأثر أبي كثيراً وأخبر جميع الناس من حوله".

قبل مغادرته إلى البلاط الإنكليزي، كان الحصان البالغ من العمر سبع سنوات يحمل لواء الحرس الجمهوري بسبب لونه الرمادي الذي يفضله الحرس، ثم تم اختياره كهدية لأن إليزابيث الثانية تحب الخيول وتفضل هذا اللون أيضاً.

ويضيف لوي: "من المؤثر دائماً أن نرى الخيول التي قمنا بتربيتها تتطور بهذه الطريقة". وقال إنه سيتابع حفل اليوبيل على شاشة التلفزيون على أمل أن يرى الحصان في العرض.

ووصف ماكرون الملكة بأنها "الرابط الذهبي الذي يضم أمتينا معاً" مشيداً بـ"إخلاصها لتحالفنا ولصداقتنا"، وذلك في رسالة بالفيديو من قصر الإليزيه.

وجاءت تمنياته قبل حفل وضع إكليل من الزهور في قوس النصر في العاصمة باريس حيث سيعزف النشيدان الوطنيان الفرنسي والبريطاني.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم