روسيا "تسيطر بشكل كامل" على بلدة توشكيفكا على خطّ الجبهة في دونباس

الجيش الأوكراني في دونباس
الجيش الأوكراني في دونباس © أسوشيتد برس

في اليوم الـ 119 من الغزو الروسي لأوكرانيا الأربعاء 22 حزيران/يونيو، لا تزال مدينة ليسيتشانسك في دونباس مسرحًا لقتال عنيف بين الروس والأوكرانيين. يركز الجيش الروسي جهوده هناك وتقول السلطات الأوكرانية إن الجنود الروس "يدمرون كل شيء". تستعد كييف للمناقشات المقبلة بشأن ترشحها لعضوية الاتحاد الأوروبي.

إعلان

اضغط على هذا الرابط لتحديث الصفحة

النقاط الرئيسية:

► القصف مستمر في مدينة ليسيتشانسك الصناعية ويقول حاكم المنطقة سيرهي هايداي إن الروس "يدمرون كل شيء".

► الروس "يسيطرون بشكل كامل" على قرية توشكيفكا الواقعة على خط المواجهة في دونباس كما تقول السلطات المحلية الأوكرانية التي أضافت إن "المعركة لا تزال على جارية".

► صرح الوزير الفرنسي كليمان بون الثلاثاء أنه ظهر "إجماع كامل" لمنح أوكرانيا وضع المرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي خلال المناقشات بين وزراء الشؤون الأوروبية في الدول الـ27.

► تهدد روسيا بالانتقام من فرض قيود "معادية" على عبور بعض البضائع عبر ليتوانيا إلى جيب كالينينغراد التابع لها. لكن ليتوانيا تقول إن العبور المحدود يتوافق مع "العقوبات الأوروبية".


5:53: القوات الأوكرانية والروسية متشبثة بمواقعها وبوتين يحيي ذكرى الحرب العالمية الثانية

لا تزال القوات الأوكرانية والروسية متشبثة بمواقعها في ساحات القتال بشرق أوكرانيا حتى اليوم الأربعاء، وهو يوم إحياء ذكرى غزو زعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر للاتحاد السوفيتي عام 1941. ومالت كفة القتال في الحرب المستمرة منذ أشهر لصالح روسيا في الأسابيع القليلة الماضية بسبب تفوقها الهائل في قوة نيران المدفعية، وهي حقيقة اعترف بها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب ألقاه في وقت متأخر من ليل الثلاثاء. وقال "يعزز الجيش الأوكراني دفاعاته في منطقة لوجانسك بفضل المناورات التكتيكية.. هذه حقا أصعب بقعة. المحتلون يضغطون بقوة أيضا في اتجاه دونيتسك".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم