سماع دوي انفجارات قوية في مدينة ميكولايف و21 قتيلا في ضربات قاذفات استراتيجية قرب أوديسا

آثار قصف روسي لبناية في بلدة أوكرانية
آثار قصف روسي لبناية في بلدة أوكرانية AFP - GENYA SAVILOV

قال رئيس بلدية مدينة ميكولايف الأوكرانية أولكسندر سينكيفيتش في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي إن دوي انفجارات قوية سُمع في المدينة في الساعات الأولى من صباح السبت 02 يوليو 2022. وكتب على تطبيق تيليجرام للتراسل الفوري "هناك انفجارات قوية في المدينة! التزموا البقاء في الملاجئ". من جهة أخرى، قُتل 21 شخصا الجمعة في ضربات استهدفت مباني في منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا نفّذتها ليلا قاذفات استراتيجية، في هجوم وصفه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأنه "ترهيب". 

إعلان

اضغط على هذا الرابط لتحديث الصفحة

النقاط الرئيسية:

► قالت السلطات الأوكرانية إن صواريخ روسية أصابت مبنى سكنيا ومنتجعا بالقرب من ميناء أوديسا الأوكراني على البحر الأسود في ساعة مبكرة من الصباح، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 21 شخصا وإصابة العشرات، في أحدث هجوم صاروخي دام.

► أعلنت وزارة الخزانة الأميركية تجميد أصول تزيد قيمتها على مليار دولار لشركة مقرها الولايات المتحدة ويديرها السياسي الروسي سليمان كريموف الذي فرضت عليه واشنطن عقوبات من قبل.

► استدعت وزارة الخارجية الروسية سفيرة المملكة المتحدة في موسكو وأبلغتها احتجاجها على التصريحات "غير اللائقة" التي أدلى بها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن الرئيس فلاديمير بوتين.


12:00 زيلينسكي يندد بـ"الترهيب" الروسي بعد ضربات دامية على أوكرانيا

نددت كييف بـ"ترهيب روسي متعمد" وجددت مطالبتها بالحصول على أنظمة غربية مضادة للصواريخ بعد ضربات دامية في منطقة أوديسا، فيما تواجه القوات الأوكرانية وضعا "صعبا جدا" في ليسيتشانسك المدينة الإستراتيجية في دونباس.

09:02 روسيا تقول إنها قصفت مواقع عسكرية أوكرانية في دونباس وميكولايف

 ذكرت وكالات أنباء روسية نقلا عن وزارة الدفاع السبت أن القوات الروسية دمرت خمسة مواقع للقيادة العسكرية الأوكرانية في دونباس وميكولايف باستخدام أسلحة عالية الدقة، وقصفت أيضا ثلاثة مواقع تخزين في منطقة زابوريجيا.

08:00 تواصل المعارك حوالى ليسيتشانسك و21 قتيلا في ضربات قرب أوديسا

 تواصلت المعارك في أوكرانيا الجمعة لا سيما حول مدينة ليسيتشانسك الاستراتيجية في شرق البلاد، وفي الجنوب حيث أدى قصف صاروخي على مبان إلى مقتل 21 شخصا على الأقل بالقرب من أوديسا حسب كييف.

03:00 رئيس بلدية: سماع دوي انفجارات قوية في مدينة ميكولايف الأوكرانية

 قال رئيس بلدية مدينة ميكولايف الأوكرانية أولكسندر سينكيفيتش في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي إن دوي انفجارات قوية سُمع في المدينة في الساعات الأولى من صباح السبت.

00:00 الولايات المتحدة تزود أوكرانيا ذخيرة ونظامين للدفاع الجوي

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الجمعة عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 820 مليون دولار، تشمل صواريخ وقذائف وأدوات دفاع جوي للتعامل مع الجيش الروسي في جنوب البلاد وشرقها حيث يحتدم القتال. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم