الجيش الإسرائيلي يقر للمرة الأولى باستخدامه طائرات مسيرة هجومية

طائرة مسيرة إسرائيلية
طائرة مسيرة إسرائيلية © أ ف ب

 قال مسؤول الأربعاء 20 يوليو 2022 إن المعنيين بالرقابة على الجيش الإسرائيلي رفعوا حظرا كان مفروضا على الإعلان عن استخدام القوات لطائرات مسيرة مسلحة بما أنهى سرا ذائعا من خلال الاعتراف بأن القوات المسلحة لديها طائرات مسيرة هجومية وتستخدمها بالفعل.

إعلان

واتهم فلسطينيون إسرائيل باستخدام طائرات مسيرة مسلحة في عمليات قتل محددة الهدف في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة لكن إسرائيل لم تؤكد ذلك أبدا مما منع من قبل أي نشر لأنباء عن الأمر.

كما وردت العديد من التقارير الإخبارية الدولية عن مهاجمة طائرات مسيرة إسرائيلية لمواقع في لبنان وإيران وهو ما لم تؤكده إسرائيل رسميا أيضا.

وقال بيان من الرقابة العسكرية إنه بعد بحث الأمر "لم يكن هناك عائق يمنع نشر ما يفيد باستخدام جيش الدفاع الإسرائيلي لطائرات مسيرة مسلحة في إطار أنشطة عملياته".

ولدى إسرائيل أحد أكبر أسراب الطائرات المسيرة في الشرق الأوسط وهي أيضا من بين أكبر المصدرين في المنطقة لتكنولوجيا الطائرات المسيرة لكن أغلبها غير مسلحة وتستخدم لأغراض الاستطلاع.

وقال ضابط رقابة إنه على الرغم من رفع الحظر عن نقل التقارير المتعلقة باستخدام الطائرات المسيرة المسلحة، إلا أن نشر تقارير عن التفاصيل الفنية أو العمليات سيخضع للمراجعة قبل الموافقة على النشر.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية