بالفيديو – إيطاليا: رجل نيجيري يُضرب حتى الموت أمام أعين المارة

متظاهرون يرفعون صورة أليكا أوغورشوكو
متظاهرون يرفعون صورة أليكا أوغورشوكو AP - Chiara Gabrielli

تعرض رجل نيجيري للضرب حتى الموت أمام أعين المارة في شوارع مدينة سيفيتانوفا، في منطقة المارش غرب إيطاليا، وفق مقاطع فيديو انتشرت على الإنترنت وإفادات الشرطة المحلية، التي أكدت وفاة أليكا أوغورشوكو، 39 عاما، يوم الجمعة 29 تموز – يوليو 2022، وذلك على إثر خلاف مع رجل إيطالي كان برفقة شابة أخرى.

إعلان

وأشارت وسائل إعلام محلية، إضافة إلى شهود عيان، إلى أن الخلاف نشب بعد "إصرار" أوغورشوكو على بيع مناديل للرأس، وقام بالتقاط يد المرأة في محاولة منه لإقناعها بالشراء، ما دفع صديقها إلى مهاجمته.    

وألقي القبض على رجل يبلغ من العمر 32 عامًا من ساليرنو بمنطقة كامبانيا للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل.

وتظهر مقاطع فيديو قيام الشاب الإيطالي بسحب عكاز كان يحملها أوغورشوكو، وبدأ بضربه على الأرض، قبل أن يقوم بخنقه حوالي أربع دقائق.

هذه المقاطع صدمت الإيطاليين، وأثارت جدالات سياسية قبيل موعد الانتخابات التشريعية المرتقبة في أيلول – سبتمبر وأعادت الحديث حول العنصرية في إيطاليا، على الرغم من أن المحققين، لا يعتقدون لغاية الآن أن الجريمة كانت بدوافع عنصرية.

من جانبه، قال باتريك جوباديا، نائب سكرتير جمعية تمثل النيجيريين في إيطاليا: "دعونا ندين الواقعة نفسها وسلوك الأشخاص الذين وقفوا متفرجين وشاهدوا شخصا معوقا يُقتل بعكازة". وأضاف: "هذه اللامبالاة مخيفة".

واستنكر السياسيون من جميع الأطياف السياسية هذه الجريمة، والتي قد يتم استغلالها لأهداف سياسية.  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم