طيران "ريان إيرلاينز": هل هي نهاية حقبة الرحلات المنخفضة الكلفة؟

طيران "ريان أيرلاينز"
طيران "ريان أيرلاينز" © wikipedia

حذر الرئيس التنفيذي لشركة الطيران "ريان إيرلاينز" مايكل أوليري من أن حقبة تذاكر الطيران المنخفضة للغاية قد انتهت، وقال إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مسؤول جزئيًا عن نقص عمال المطار الذي تسبب في حدوث فوضى خلال فترة ذروة العطلة.  

إعلان

وقال رئيس الشركة إنّ ارتفاع أسعار النفط سيجعل من المستحيل الاستمرار في تقديم تذاكر ترويجية بأقل من 10 يورو (8.50 جنيهات إسترلينية). وأضاف أنّ متوسط أجرة "ريان إيرلاينز" سيرتفع من حوالي 40 يورو إلى 50 يورو على مدى السنوات الخمس المقبلة. 

وقال أوليري لبرنامج توداي على إذاعة بي بي سي 4 إنّه لا يعتقد أنه سيكون هناك أسعار بطاقات بـ 10 يورو للرحلات الجوية بعد الآن لأن أسعار النفط أعلى بكثير نتيجة للغزو الروسي لأوكرانيا. 

دعا أوليري السياسيين في جميع أنحاء المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى إعادة السعي في الانخفاض التضخم بنحو 2٪، وإلا "سيتضرر دخل الناس وثرواتهم بشدة". 

يبلغ معدل التضخم في المملكة المتحدة 9.4٪ ومن المتوقع أن يرتفع إلى 13.3٪ - أعلى مستوياته منذ 1980 - بحلول تشرين الأول – أكتوبر، وفقًا لآخر توقعات بنك إنجلترا.  

كما انتقد رئيس شركة الطيران تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على شركات الطيران والمطارات في جميع أنحاء البلاد، حيث عانى الركاب من فوضى السفر بما في ذلك الطوابير الطويلة ورحلات الطيران الملغاة والأمتعة في غير مكانها نتيجة لنقص الموظفين. 

وألقى أوليري باللوم على رئيس الوزراء المنتهية ولايته، بوريس جونسون، "وغيره من الحمقى الطموحين"، لتهيئة الظروف التي تركت المملكة المتحدة في أزمة عمالية منذ مغادرتها الاتحاد الأوروبي. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية