أوكرانيا تنظم عرضاً عسكرياً لدبابات روسية استولت عليها "للسخرية" من بوتين

خلال عرض للدبابات الروسية في العاصمة الأوكرانية كييف
خلال عرض للدبابات الروسية في العاصمة الأوكرانية كييف © أسوشيتد برس

أقامت أوكرانيا السبت 20/آب أغسطس عرضاً للمركبات العسكرية التي تركها الجيش الروسي في محيط العاصمة كييف قبل انسحابه، بهدف السخرية من توقعات روسيا حينها بتحقيق نصر سريع في البلاد.

إعلان

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتوقع بالفعل نصراً ساحقاً عندما تقدم موكب دباباته نحو كييف في آذار/مارس، وبحسب صحيفة التلغراف البريطانية، فإن "بعض الضباط الروس كانوا قد أعدوا زياً رسمياً" متوقعين إقامة عرض عسكري في شوارع العاصمة احتفالاً بالنصر.

لكن "القوات الروسية أُجبرت أخيراً على التخلي عن هجومها على كييف لتركيز جهودها على شرق أوكرانيا"، بفعل تعثر لوجستي ومقاومة أوكرانية شديدة.

وتقول التلغراف إن الأوكرانيين نظموا عرضاً للدبابات الروسية التي استولى عليها الجيش الأوكراني وكانت روسيا قد تركتها خلفها عندما أوقفت الهجوم.

ومنذ بدء الغزو، فقد الجيش الروسي عدداً كبيراً من الدبابات لدرجة دفعت بعض المراقبين إلى التساؤل عن جدية استخدام هذا النوع من الأسلحة في الحروب ومدى فعاليتها.

وتوافد سكان كييف إلى وسط العاصمة لمشاهدة موكب المركبات الروسية خلال في العرض الذي نظم قبل أيام قليلة تاريخ عيد الاستقلال الأوكراني في 24 آب/أغسطس.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية