مظهر ماكرون وزوجته في لندن يثير الجدل وبايدن يحظى باستثناء لاستخدام "الوحش"

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت في العاصمة البريطانية لندن
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت في العاصمة البريطانية لندن © أ ف ب

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت لانتقادات خلال حضورهما لوداع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بسبب المظهر الذي اعتبره البعض مهيناً بحق الوظيفة الرئاسية الفرنسية.

إعلان

وظهر ماكرون وبريجيت يرتديان ثياباً غامقة ونظارات شمسية وأحذية رياضية في شوارع لندن، مما أثار استياء كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعية اعتبروا أن هذا المظهر لا يناسب منصب الرئاسة لحضور جنازة ملكية.

ولكن بحسب الإعلام الفرنسي، فإن الرئيس ماكرون وزوجته استخدما الأحذية الرياضية فقط للمشي والوصول إلى كاتدرائية ويسمنتستر وأنهما لم يكونا يرتديانها في الداخل عند الوقوف أمام نعش الملكة.

وتشارك المئات من الشخصيات الأجنبية البارزة والرؤساء الاثنين 09/19 في الجنازة الرسمية للملكة في حدث على درجة كبيرة من الخطورة الأمنية والدبلوماسية.

وعلى عكس القادة الآخرين الذين طُلب منهم القدوم إلى الكاتدرائية في حافلات مستأجرة من قبل السلطات البريطانية، حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن على إذن باستخدام سيارته الليموزين الرئاسية المصفحة التي تسمى "الوحش".

ونقلت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية أن ماكرون رفض الصعود في حافلة، لكن من غير المعروف ما هي الترتيبات التي تم التوصل إليها.

وكانت السلطات البريطانية قد قدمت توصيات دقيقة للسفارات الأجنبية من أجل الإشراف على تحركات القادة المدعوين إلى لندن والذين طلب إليهم تفضيل الرحلات الجوية التجارية للقدوم إلى المملكة لأن مطار العاصمة غير قادر على استيعاب عدد كبير من الطائرات.

وتم نصح الشخصيات الأجنبية البارزة التي ترغب في استخدام طائراتها الخاصة بالتوجه إلى المطارات الأقل ازدحاماً حول لندن.

كما طلبت وزارة الخارجية البريطانية من الزعماء عدم استخدام سياراتهم الخاصة بمجرد الوصول وتفضيل الحافلات المرافقة "بسبب النظام الأمني الصارم والقيود المفروضة على الطرق".

ولكن المتحدث باسم رئيسة الوزراء ليز تراس إن "الترتيبات التي اتخذها القادة، بما في ذلك الطريقة التي سيسافرون بها، ستعتمد على ظروف كل واحد بينهم".

ونتيجة لذلك، وصل بايدن على متن طائرته الرئاسية الخاصة وكانت طائرة أخرى قد نقلت سيارته الليموزين المصفحة التي سيذهب بواسطتها إلى لندن.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية