أوكرانيا لا تعتقد أن بوتين سيستخدم السلاح النووي وترد: "سنواصل الهجوم ونحرر أراضينا"

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع جنوده قرب خاركيف
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع جنوده قرب خاركيف © أسوشيتد برس

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقابلة مع محطة بيلد التلفزيونية الألمانية الأربعاء 09/21 إنه لا يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيستخدم هذا السلاح في الحرب في أوكرانيا بعد أن لوح به.

إعلان

وقال الرئيس الأوكراني بحسب مقتطفات من هذه المقابلة "لا أعتقد أن هذه الأسلحة ستستخدم. لا أعتقد أن العالم سيسمح له باستخدام هذه الأسلحة". أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في خطاب ألقاه الأربعاء، تعبئة 300 ألف جندي احتياطي في روسيا لدعم جهوده الحربية في أوكرانيا، والمح إلى استعداده لاستخدام الأسلحة النووية. 

وقال الرئيس الأوكراني "غدًا قد يقول بوتين: نريد جزءًا من بولندا بالإضافة إلى أوكرانيا، وإلا فإننا سنستخدم الأسلحة النووية... لا يمكننا قبول هذا النوع من المساومات". وقال إن أوكرانيا "ستواصل الهجوم"، معلنًا أنه "واثق من تحرير أراضينا".

وأضاف بشأن التعبئة الجزئية التي قررها الرئيس الروسي أن بوتين "يريد إغراق أوكرانيا بالدماء، بما في ذلك دماء جنوده ... إنه يحتاج إلى جيش عديده عدة ملايين ليرسله إلينا لأنه يرى أن قسما كبيرا ممن يأتون يفرون".

وقال "نحن نعلم أنهم حشدوا طلابًا عسكريين وفتية لم يتمكنوا من القتال. لم يتمكنوا حتى من إكمال تدريبهم".  ووصف الرئيس الأوكراني الاستفتاء المزمع إجراؤه الجمعة في الأراضي المحتلة بأنه "مهزلة"، وقال إن "90% من دول العالم لن تعترف به".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية