زيلينسكي يعلن العثور على مقبرتين جماعيتين إضافيتين تضمان مئات الجثث في إيزيوم

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي AP - Andrew Kravchenko

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن بلاده عثرت على مقبرتين جماعيتين أخريين تضمان مئات الجثث لأشخاص من بلدة إيزيوم، التي استردتها كييف من روسيا في الشمال الشرقي هذا الشهر.

إعلان

وأدلى زيلينسكي بهذه التصريحات في مقابلة مع تلفزيون (سي.بي.إس) أذيعت في وقت متأخر أمس الأحد 25 أيلول - سبتمبر 2022 ودعا فيها أيضا إلى استمرار الضغط بالعقوبات على روسيا التي طردتها القوات الأوكرانية من الشمال الشرقي بعد هجوم مضاد هذا الشهر.

ولم تعلق السلطات الروسية على تأكيد زيلينسكي اكتشاف المقبرتين. وتنفي موسكو دوما ارتكاب أعمال وحشية في الحرب بأوكرانيا أو استهداف مدنيين.

وقال زيلينسكي "تلقيت مزيدا من المعلومات اليوم... عثروا على مقبرتين جماعيتين أخريين، مقبرتين كبيرتين تضمان مئات الأشخاص... نتحدث عن بلدة إيزيوم الصغيرة... لا بد من استمرار العقوبات. سيكون لهذه العقوبات تأثير سياسي ومالي أيضا".

وبعد شهور من الاحتلال الروسي، كشفت السلطات الأوكرانية عن مقبرة جماعية كبيرة بالقرب من مدفن في منطقة غابات بإيزيوم في وقت سابق من الشهر الجاري وبدأت تحقيقا لمعرفة ملابسات الوفيات.

وانتهت الأسبوع الماضي من استخراج 436 جثة. وقال حاكم المنطقة إن أغلبهم لقوا حتفهم نتيجة أعمال عنف على ما يبدو وهناك مؤشرات أولية على تعرض 30 منهم للتعذيب.

كما استخرجت السلطات جثث 17 جنديا من مقبرة جماعية في الموقع.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية