رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي: "علينا أن نكف عن الكذب وقول الحقيقة"

عناصر من الجيش الروسي
عناصر من الجيش الروسي AP

دعا نائب روسي بارز الأربعاء 5 تشرين الأول – أكتوبر 2022 مسؤولي الجيش لقول الحقيقة في ما يتعلق بالتطورات العسكرية في ساحة المعركة في أوكرانيا، وذلك على وقع عدد من الانتكاسات الكبيرة.

إعلان

وقال رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما في البرلمان الروسي أندري كرتابولوف لصحافي في وسيلة إعلام رسمية "علينا أن نكف عن الكذب. تقارير وزارة الدفاع لا تتغير. الناس يعلمون. شعبنا ليس غبيا. وهذا قد يؤدي إلى فقدان المصداقية".

وأضاف كرتابولوف "العدو على أراضينا. وجميع القرى الحدودية في منطقة بيلغورود دمرت عمليا "مع تزايد عمليات إطلاق النار في هذه المنطقة الواقعة على الحدود بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف "تردنا الأنباء من أي شخص، من حكام المناطق، من مراسلي الحرب. لكن تقارير وزارة الدفاع لا تتغير".

وتواصل القوات الأوكرانية هجومها المضاد وحققت مكاسب جديدة على الجيش الروسي في الشرق والجنوب في المناطق التي ضمتها روسيا مؤخرا.

ونادرا ما تقر وزارة الدفاع الروسية بانتكاسات قواتها وتكتفي بنشر تقرير يومي تورد فيه الخسائر الفادحة التي تقول إنها تلحقها بخصمها.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إنه يأمل أن "يستقر" الوضع العسكري في الأراضي الأوكرانية التي ضمتها موسكو مؤخرا على الرغم من الصعوبات التي تواجهها القوات الروسية امام تقدم الجيش الاوكراني.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية