جماعة موالية للكرملين أعلنت مسؤوليتها عن هجوم على الموقع الإلكتروني للبرلمان الأوروبي

البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ
البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ © أسوشيتد برس

قال متحدث إن موقع البرلمان الأوروبي على الإنترنت تعرض لهجوم إلكتروني يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022، بعد ساعات من تنديد نوابه بالحرب الروسية في أوكرانيا. وقالت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا في وقت لاحق إن جماعة موالية للكرملين أعلنت مسؤوليتها عن هجوم على موقع البرلمان الأوروبي، بعد أن صنف أعضاؤه روسيا دولة راعية للإرهاب.

إعلان

وكتب المتحدث باسم البرلمان خايمي دوك على موقع تويتر "إن الموقع الإلكتروني للبرلمان يتعرض حاليا لتأثير من الخارج ... يتسبب في حجب الخدمة".

وصوت النواب في وقت سابق اليوم لصالح تصنيف روسيا دولة راعية للإرهاب، وأكدوا أن الهجمات التي تشنها موسكو على أهداف مدنية مثل البنية التحتية للطاقة والمستشفيات والمدارس والملاجئ تنتهك القانون الدولي.

قالت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا يوم الأربعاء إن جماعة موالية للكرملين أعلنت مسؤوليتها عن هجوم على موقع البرلمان الأوروبي، بعد أن صنف أعضاؤه روسيا دولة راعية للإرهاب.

وكتبت ميتسولا في تغريدة على تويتر "البرلمان الأوروبي يتعرض لهجوم إلكتروني معقد. أعلنت جماعة موالية للكرملين مسؤوليتها".

وأضافت "خبراؤنا في تكنولوجيا المعلومات يقاومونه ويحمون أنظمتنا. حدث هذا بعد أن أعلنا أن روسيا دولة راعية للإرهاب. ردي  هو: المجد لأوكرانيا".

وصوت النواب في وقت سابق من اليوم لصالح تصنيف روسيا دولة راعية للإرهاب، وأكدوا أن الهجمات التي تشنها موسكو على أهداف

مدنية مثل البنية التحتية للطاقة والمستشفيات والمدارس والملاجئ تنتهك القانون الدولي.

وكان المتحدث باسم البرلمان الأوروبي خايمي دوك كتب في تغريدة على تويتر "الموقع الإلكتروني للبرلمان يتعرض حاليا لتأثير من الخارج... يتسبب في حجب الخدمة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية