(فيديو) مقتل شخصين على الأقل في انفجار قوي وسط العاصمة الإسبانية مدريد

في موقع الانفجار وسط العاصمة الإسبانية مدريد
في موقع الانفجار وسط العاصمة الإسبانية مدريد © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

سمع دوي انفجار قوي الأربعاء 20/01 في العاصمة الإسبانية مدريد بحسب ما نقلت وسائل إعلام وشهود عيان تسبب في مقتل شخصين على الأقل وجرح آخرين بحسب بلدية العاصمة.

إعلان

ووقع الانفجار قبل الساعة الثالثة بعد الظهر بقليل بالتوقيت الفرنسي في وسط مدريد وتحديداً في بويرتا دي توليدو. وتعرض مبنى في شارع توليدو لأضرار بالغة بعد الانفجار الذي أعلن رئيس بلدية مدريد خوسيه لويس مارتينيث ألميدا أنه ناجم عن الغاز.

وتعرض المبنى، الواقع بجوار دار لرعاية المسنين ومدرسة وكنيسة، لأضرار بالغة، ودمر سقفه بالكامل وأقسام من خمسة من أصل طوابقه السبعة. ولا يزال عدد الضحايا غير معروف.

اضغط هنا لمشاهدة مقاطع فيديو أخرى لموقع الانفجار ومحيطه نقلتها صحيفة "إل دياريو" الإسبانية.

وينتمي المبنى المتضرر إلى كنيسة مجاورة وهو بيت يعيش فيه كهنة ورجال دين. وقال الإعلام الإسباني أن قساً لا يزال محاصراً تحت أنقاض الطابق الخامس بالإضافة إلى وجود مفقود آخر وجريحين اثنين.

وأكدت مصادر في الشرطة عدم إصابة أي من السكان في شارع توليدو الذي بدى في مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل مليئاً بالركام. وأفاد شهود أنه تم إخلاء الفندق الذي يقع أمام المبنى.

وقامت خدمات الطوارئ بتطويق المنطقة وتجمع كثير من المفترجين في المحيط. ويروي أويهان، أحد الجيران في المنطقة، ما حدث: "سمعت انفجاراً ضخماً. كنت أسير وبدأت سحابة رمادية غريبة جداً في الارتفاع على جسر توليدو".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم