دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا تتصدر "مجموعة الموت" بفوزها على المجر

لاعب وسط إيطاليا لورنتسو بيليغريني يحتفل مع زملائه بالهدف الثاني في مرمى المجر خلال الجولة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية على ملعب دينو مانوتسي في تشيزينا في 7 حزيران/يونيو 2022
لاعب وسط إيطاليا لورنتسو بيليغريني يحتفل مع زملائه بالهدف الثاني في مرمى المجر خلال الجولة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية على ملعب دينو مانوتسي في تشيزينا في 7 حزيران/يونيو 2022 ميغيل مدينا ا ف ب

روما (أ ف ب) – تصدرت إيطاليا بطلة أوروبا "مجموعة الموت" بفوزها على ضيفتها المجر الثلاثاء، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الجولة الثانية للمستوى الأوّل لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

إعلان

وسجل هدفي إيطاليا نيكولو باريلا (30) ولورنتسو بيليغريني (45)، وللخاسر جانلوكا مانشيني خطأ في مرمى فريقه (61).

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى أربع نقاط متقدماً بفارق نقطة عن المجر، فيما فرضت انكلترا متذيلة الترتيب (نقطة) تعادلاً قاتلاً 1-1 على ألمانيا الثالثة (نقطتان).

وكان منتخب "أتزوري" استهل حملته في المسابقة القارية بتعادل على ارضه أمام ألمانيا 1-1، فيما حققت المجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها في عقر دارها على انكلترا 1-صفر.

وهو الفوز الثاني لايطاليا في مبارياتها السبع الاخيرة، مقابل 3 تعادلات وهزيمتين.

لاحت الفرصة الأولى لإيطاليا عبر جانلوكا مانشيني بعد ركنية نفذها ماتيو بوليتانو وتابعها مدافع روما رأسية تصدى لها الحارس دينيش ديبوس (21)، إلاّ أن الاخير فشل في صد صاروخية باريلا من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى (30).

وحال حارس باريس سان جرمان الفرنسي جانلويجي دوناروما قبل 4 دقائق من افتتاح منتخب بلاده التسجيل دون تقدم الضيوف بعدما ارتمى أرضاً ليصد بيديه تسديدة لاعب فرايبورغ الالماني رولاند سالاي.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط، نجح أصحاب الأرض في مضاعفة النتيجة بعد لعبة جماعية لتصل الكرة داخل المنطقة إلى وسط روما بيليغريني سددها بيمناه من مسافة قريبة في الشباك (45).

وقلصت المجر النتيجة مع بداية الشوط الثاني عبر النيران الصديقة بعدما حوّل الإيطالي مانشيني عرضية أتيلا فيولا من الجهة اليمنى خطأ في مرمى فريقه (61)، فيما حال دوناروما دون ادراك المجر التعادل بانقاذه تسديدة سالاي (69).

وبرغم التبديلات من الطرفين، بقيت النتيجة على حالها ليحقق رجال المدرب روبرتو مانشيني فوزهم الأوّل في المسابقة القارية.