مقتل ثلاثة فلسطينيين في عملية للجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة

عناصر من أجهزة الأمن والإسعاف الإسرائيلية في مكان وقوع هجوم في مدينة إلعاد بوسط الدولة العبرية في 5 أيار/مايو 2022.
عناصر من أجهزة الأمن والإسعاف الإسرائيلية في مكان وقوع هجوم في مدينة إلعاد بوسط الدولة العبرية في 5 أيار/مايو 2022. Ahmad GHARABLI, أحمد غرابلي ا ف ب/ا ف ب

جنين (الاراضي الفلسطينية) (أ ف ب) – قُتل ثلاثة فلسطينيّين فجر الجمعة في عمليّة شنّتها القوّات الإسرائيليّة في جنين، معقل الفصائل المسلّحة في الضفّة الغربيّة المحتلّة، على ما أفادت وكالة الأنباء الرسميّة الفلسطينيّة (وفا).

إعلان

وذكرت الوكالة أنّ الشبّان الثلاثة قُتِلوا عندما أصيبت سيّارة كانوا يستقلّونها بنيران القوّات الإسرائيليّة التي كثّفت عمليّاتها في هذه المنطقة خلال الأشهر الفائتة.

من جهته، شاهد مصوّر في وكالة فرانس برس جثث ثلاثة شبّان في مشرحة محلّية ومركبة بيضاء نوافذها مهشّمة عليها آثار رصاص.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب بالعبريّة إنّه نفّذ عمليّة في قطاع جنين بحثا عن أسلحة في مكانين مختلفين. وبحسب الجيش، تعرّض الجنود لإطلاق النار عند وصولهم إلى الموقع الأوّل وفتحوا النار بدورهم، ثمّ رصدوا سيارة مشبوهة على جانب طريق عندما كانوا في طريقهم إلى الموقع الثاني.

وأوضح الجيش "رصد إطلاق نار باتجاه جنود أحبطوا خطط الإرهابيين الذين كانوا يستهدفونهم" مشيرا إلى أنه عثر على أسلحة من بينها رشاشان.

وقتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة العاملة في قناة الجزيرة بالرصاص الشهر الماضي في جنين خلال تغطيتها عملية للجيش الإسرائيلي في هذا القطاع.