دورة سان خوسيه: عودة ناجحة لأوساكا

اليابانية ناومي أوساكا ترد إحدى الكرات في مباراتها ضد الصينية جينغ كينوين في الدور الاول لدورة سان خوسيه الأميركية في الثاني من آب/أغسطس 2022.
اليابانية ناومي أوساكا ترد إحدى الكرات في مباراتها ضد الصينية جينغ كينوين في الدور الاول لدورة سان خوسيه الأميركية في الثاني من آب/أغسطس 2022. كارمن مانداتو غيتي/اف ب

لوس انجليس (أ ف ب) – حققت اليابانية ناومي أوساكا، المصنفة أولى عالميا سابقا، عودة موفقة إلى ملاعب كرة المضرب بعد غياب لشهرين، وذلك بفوزها على الصينية الواعدة جينغ كينيوين (19 عاما) 6-4 و3-6 و6-1 في الدور الأول لدورة سان خوسيه الأميركية.

إعلان

وغابت أوساكا، البالغة من العمر 24 عاما، عن الملاعب منذ خسارتها أمام الأميركية أماندا أنيسيموفا 5-7 و4-6 في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس في 23 أيار/مايو الماضي، وذلك بسبب إصابة في وتر أخيل.

وقالت أوساكا بعد الفوز "إنه لأمر رائع حقًا أن أعود إلى اللعب"، مضيفة "لم ألعب منذ (أيار) مايو. لم أكن أعرف ذلك. قالها لي أحدهم. من الجيد حقًا أن أعود إلى المنافسة".

وتلتقي أوساكا، المصنفة في المركز 41 حاليا، في الدور الثاني مع الأميركية كوكو غوف (18 عاما) وصيفة بطلة رولان غاروس هذا العام والمصنفة سادسة في الدورة والتي سحقت منافستها الأوكرانية أنهيلينا كالينينا 6-1 و6-صفر.

وسجلت مباراة أوساكا عودة والدها ليونارد فرانسوا كمدرب لها بعدما عملت لمدة عامين مع البلجيكي ويم فيسيت.

وقالت أوساكا "من الجيد له أن يعود لأنه يجعلني أبتسم دائما. العودة هي الأهم فقط، وأنا سعيدة حقًا".

وبلغت الدور الثاني أيضا الروسية فيرونيكا كودرميتوفا التاسعة بتغلبها على الإيطالية كاميلا جورجي 7-6 (7-2) و4-6 و7-5، والأميركية شيلبي روجرز بفوزها على الكندية بيانكا أندريسكو 6-4 و6-2، والأميركية كارولين دوليهايدي بتغلبها على مواطنتها كايلا داي 7-6 (7-5) و6-4.