بطولة إيطاليا: أومتيتي معاراً من برشلونة إلى ليتشي لمدة عام

مدافع برشلونة الفرنسي صامويل أومتيتي قبيل مباراة فريقه أمام إلتشي في برشلونة في 18 كانون الأوّل/ديسمبر 2021
مدافع برشلونة الفرنسي صامويل أومتيتي قبيل مباراة فريقه أمام إلتشي في برشلونة في 18 كانون الأوّل/ديسمبر 2021 باو بارينا ا ف ب/ارشيف

روما (أ ف ب) – سينضم المدافع الدولي الفرنسي صامويال أومتيتي، المتوج بلقب مونديال روسيا 2018، وضحية الاصابات المتكررة التي أثرت على مستواه، إلى ليتشي الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة عام قادماً من برشلونة الاسباني، حسب ما أفاد الخميس الناديان.

إعلان

ونشر النادي الكاتالوني عبر موقعه الرسمي أنه توصل مع ليتشي الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى هذا الموسم إلى "اتفاق لإعارة المدافع حتى 30 حزيران/يونيو 2023" من دون خيار الشراء.

وأكد النادي الايطالي أن مدافع ليون السابق والبالغ 28 عاماً سيصل إلى ليتشي مساء الخميس للخضوع "للفحص الطبي الروتيني".

وكان برشلونة يرغب برحيل أومتيتي قبل إقفال باب سوق الانتقالات الصيفية في الأوّل من أيلول/سبتمبر المقبل من أجل خفض الحد الأقصى للرواتب وكي يتمكن من تسجيل مواطن الأخير الوافد الجديد المدافع جول كونديه.

وتأتي صفقة إعارة أومتيتي بعدما أعلن رئيس نادي ليتشي سافيريو ستيكي دامياني السبت انه يدرس عن كثب وضع المدافع الدولي الفرنسي الساعي لإعادة إطلاق مسيرته بعد موسم لم تطأ خلاله قدماه المستطيل الأخضر جراء وقوعه في فخ الاصابات المتكررة.

وحسب سكاي سبورت إيطاليا وراديو لاكوب الإسباني، فقد تم التوصل إلى اتفاق نهاية الأسبوع الماضي، ينص على وجه الخصوص على دفع راتب اللاعب من قبل النادي الكاتالوني.

نشأ أومتيتي في ليون قبل أن ينضم إلى برشلونة عام 2016، وبرغم هشاشة ركبته، تألق في مونديال روسيا 2018 بتسجيله في الدور نصف النهائي هدف الفوز الوحيد على بلجيكا.

مذاك، لاحقته لعنة الاصابات فانخفض تدريجياً عدد مبارياته وتراجع في تراتبية المدافعين في برشلونة، حيث لم يخض الموسم الماضي سوى مباراة يتيمة في كانون الأول/ديسمبر 2021. خضع في كانون الثاني/يناير لجراحة بعدما تعرض لكسر في قدمه.

ويمتد عقد أومتيتي مع برشلونة حتّى عام 2026، علماً أنه لم يشارك مع منتخب "الديوك" منذ حزيران/يونيو 2019 في الخسارة أمام تركيا صفر-2.

الو/د ح/ر م