دورة أديلايد: مدفيديف بسهولة وسابالينكا بصعوبة الى ربع النهائي

الروسي دانييل مدفيديف بعد تأهله الى الدور ربع النهائي من دورة أديلايد لكرة المضرب بفوزه على الصربي ميومير كيسمانوفيتش في 4 كانون الثاني/يناير 2023
الروسي دانييل مدفيديف بعد تأهله الى الدور ربع النهائي من دورة أديلايد لكرة المضرب بفوزه على الصربي ميومير كيسمانوفيتش في 4 كانون الثاني/يناير 2023 © برنتون إداواردز / ا ف ب

أديليد (أستراليا) (أ ف ب) – بلغ الروسي دانييل مدفيديف بسهولة الدور ربع النهائي من دورة أديلايد لكرة المضرب الثلاثاء، بفوزه على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش، ولحقت به البيلاروسية أرينا سابالينكا الى الدور ذاته لدى السيدات بعد أن أنقذت سبع نقاط لخسارة المجموعة الاولى ضد الروسية لودميلا سامسونوفا.

إعلان

وتعملق مدفيديف، المصنف السابع عالميًا، أمام كيتسمانوفيتش وفاز عليه 6-0، 6-3 ليضرب موعدًا مع مواطنه كارن خاتشانوف الفائز على البريطاني جاك درايبر 6-4، 6-2.

وجاء فوز بطل أميركا المفتوحة 2021 بعد يوم من إنقاذه سبع نقاط في المجموعة الاولى خلال الدور الاول ضد الايطالي لورنتسو سونيغو الذي انسحب في المجموعة الثانية للاصابة بعد خسارته الاولى.

قال مدفيديف وصيف أستراليا المفتوحة في العامين الاخيرين "أعتقد كانت مباراة جيدة. ميومير منافس صعب ومصنف عالٍ (29) لذا ما من منافسين سهلين في أديلايد".

وتأهل أيضًا الياباني يوشيهيتو نيشيوكا الى ربع النهائي بفوزه على الاميركي ماكنزي ماكدونالد 6-4، 6-3.

لدى السيدات، عادت سابالينكا، المصنفة خامسة عالميًا، من تأخر 5-1 في المجموعة الاولى لتفوز على سامسونوفا 7-6 (10/8)، 7-6 (7/3) في مباراة استغرقت ساعتين و15 دقيقة.

تلتقي تاليًا مع التشيكية ماركيتا فوندروشوفا الفائزة على الاستونية كايا كانيبي 6-0، 6-4.

قالت سابالينكا بعد فوزها على اللاعبة التي حققت الالقاب في طوكيو وكليفلاند وواشنطن العام الماضي "عندما تكون متأخرًا 5-1، فليس لديك شيء تخسره، تحاول فقط أن تنجح في تسديداتك".

وتابعت "ساعدني ذلك حقًا في البقاء في المجموعة، استمررت في الكفاح والمحاولة. إنها لاعبة مذهلة ولديها إرسال قوي جدًا، كان الامر صعبًا".

وتأهلت أيضًا الى ربع النهائي الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا بفوزها على الكندية بيانكا أندرييسكو، بطلة فلاشينغ ميدوز 2019، بنتيجة 6-4، 6-0.

ولحقت بها الأوكرانية مارتا كوستيوك الفائزة على الكازاخستانية ايلينا ريباكينا، بطلة ويمبلدون العام الماضي، 7-6 (7/5)، 2-6، 3-6 على أن تلاقي التونسية أنس جابر او الرومانية سورانا كيرستيا.