إسرائيلي يقتل فلسطينيا حاول طعنه في مزرعة مستوطنين في الضفة الغربية (الجيش)

عناصر من الجيش الإسرائيلي يضربون طوقا في منطقة تقع شمال غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة في 21 كانون الثاني/يناير 2023
عناصر من الجيش الإسرائيلي يضربون طوقا في منطقة تقع شمال غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة في 21 كانون الثاني/يناير 2023 © أحمد غرابلي / ا ف ب

سدي افراييم (الاراضي الفلسطينية) (أ ف ب) – قتل إسرائيلي فلسطينيا حاول طعنه بسلاح أبيض السبت في مزرعة مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة على ما أفاد الجيش الإسرائيلي.

إعلان

وأوضح الجيش أن فلسطينيا "حاول مهاجمة" مدني اسرائيلي "بسكين" في مزرعة سدي إفراييم شمال غرب رام الله وقد تم "تحييد الإرهابي".

وشاهد مصور لوكالة فرانس برس القوات الإسرائيلية تمنع سيارة إسعاف فلسطينية من الوصول إلى المكان.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى "استشهاد المواطن طارق عودة يوسف معالي (42 عاما) بعد إطلاق الاحتلال النار عليه على جبل الريسان شمال غرب رام الله" قرب قرية كفر نعمة.

قال الطبيب الفلسطيني محمود عيدي لوكالة فرانس برس إن عناصر من الإسعاف حاولوا الوصول الى مكان الحادث لكن كان هناك "تواجد قوي للجيش تركز على التل ولم يسمح لنا بالوصول الى الشخص المقتول".

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم نقل جثة الرجل بواسطة سيارة إسعاف.

واوضح الجيش لوكالة فرانس برس أنه "توفي في مكان الحادث ولم يتطلب بالتالي علاجا طبيا".

وتفيد منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية المناهضة للاستيطان أن المزرعة معروفة على أنها مستوطنة عشوائية لا تعترف بها إسرائيل. وكل المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية بموجب القانون الدولي الأمر الذي تعترض عليه إسرائيل.

وبذلك، يرتفع إلى 18 عدد الفلسطينيين بين مدنيين وأعضاء في تنظيمات مسلّحة، الذين قتلوا منذ بداية السنة برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967.

وقتل أكثر من 150 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة العام الماضي.

وأثار تولي الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل السلطة في كانون الأول/ديسمبر بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، مخاوف من تصعيد عسكري في الضفة الغربية.