تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سوريا

مدرب أمريكي جديد ولاعب مجنّس لمنتخب سوريا لكرة السلة

الأميركي جوزيف ساليرنو مدرب منتخب سوريا لكرة السلة
الأميركي جوزيف ساليرنو مدرب منتخب سوريا لكرة السلة © تويتر
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
4 دقائق

وصل المدرب الأميركي جوزيف ساليرنو إلى دمشق لتولي مهمة الإشراف على منتخب سوريا لكرة السلة في تصفيات كأس آسيا 2021، ويرافقه اللاعب المجنس الجديد جورج كيل.

إعلان

أحرز ساليرنو (39 عاما) جائزة أفضل مدرب في الدوري الكندي ثلاث مرات (2013 و2019 و2020)، وتوّج بلقب 2019 مع فريق مونكتون ماجيك.

قال ساليرنو لصفحة الاتحاد على موقع "فيسبوك" بعد لقائه الأول باللاعبين "فخور بوجودي بينكم، أنا هنا لنعمل سوياً كي نتطور ونصل للهدف الذي نريد أن نحققه جميعاً".

أما اللاعب كيل (24 عاما، 193 سنتم) فبمقدوره اللعب على المركزين 1-2. سبق له اللعب تحت إدارة ساليرنو العام الماضي وبلغ معدل تسجيله 19,7 نقطة في المباراة الواحدة.

وأعرب كيل عن سعادته بالتواجد ضمن صفوف المنتخب "لدي حماس كبير لتحقيق نتائج إيجابية، جئت لأقدم كل ما لدي للمنتخب وسعيد بما رأيته في سوريا حتى الآن وأنتظر بدء العمل مع الفريق".

وعن طريقة دفع رواتب المدرب بعد الجدل الذي أثير في الأيام الماضية حول تخلف اتحاد القدم عن دفع رواتب مدربه التونسي نبيل معلول، قال مشرف لجنة المنتخبات الوطنية طريف قوطرش لوكالة فرانس برس "ستُدفع رواتب المدرب من قبل مكتب الاتحاد الرياضي العام. سيكون عقده على عدة مراحل براتب يبلغ 5500 دولار أميركي شهريا".

تابع "أما اللاعب المجنس فسيبقى بين ثلاثة وأربعة اشهر مع المنتخب، براتب يصل إلى 7 آلاف دولار".

وأضاف قوطرش النجم السابق للمنتخب، أن "المنتخب سيسافر الأسبوع المقبل إلى روسيا لخوض معسكر تدريبي يضم 21 لاعباً" تتخلله مباريات ودية على مدى 18 يوماً.

وكانت سوريا خسرت مباراتها الأولى أمام إيران 48-94 في الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الخامسة، قبل فوزها على السعودية 75-70 بعد التمديد في شباط/فبراير الماضي، وتستعد لمواجهة قطر في 28 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وإيران في الثلاثين منه، بعد استئناف التصفيات المعلقة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وللتأهل إلى البطولة القارية، يتعين على سوريا تصدر المجموعة أو الحلول في المركز الثاني.

وقال اللاعب جميل صدير لموقع الاتحاد الاسيوي "سنواجه منتخبات تطورت كثيرا في الآونة الأخيرة، ويتعين علينا العمل بجهد لتفادي نفس الاخطاء التي قوعنا فيها سابقا، للبناء على الإيجابيات التي حققناها من أجل تعزيز فرص نجاحنا".

ومن المنتخبات الـ24 المشاركة راهنا في التصفيات، تتأهل 16 إلى النهائيات المقررة في 2021.

وإلى جانب متصدر ووصيف كل مجموعة، تخوض المنتخبات الستة التي احتلت المركز الثالث دورة فاصلة من مجموعتين تلتحق على أثرها أربعة منتخبات بالمتأهلين. وكانت أفضل نتائج سوريا في كأس آسيا حلولها رابعة في نسخة 2001 في مدينة شنغهاي الصينية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.