تخطي إلى المحتوى الرئيسي
العراق - دونالد ترامب - هجمات - فوز

تقرير برلماني عراقي يتوقع تصاعد هجمات الصواريخ إذا فاز ترامب

قاعدة عسكرية أمريكية في العراق
قاعدة عسكرية أمريكية في العراق © ( أرشيف - أ ف ب)
نص : مونت كارلو الدولية / وكالات
2 دقائق

قال تقرير للجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي اليوم الإثنين  2 نوفمبر   إن  ملف جدولة انسحاب القوات الأمريكية سيشهد انفراجا في حال فوز مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة  إذا الثلاثاء 3 نوفمبر .

إعلان

التقرير أكد ان تجربة مفاوضات الانسحاب العسكري الكامل للقوات الأمريكية من العراق كانت مريحة العام 2011 عندما كان بايدن نائبا للرئيس السابق باراك أوباما. 

أشار التقرير البرلماني إلى أن معظم القوى السياسية الرئيسية في البلاد ترى  أن مفاوضات الانسحاب الحالية مع إدارة الرئيس ترامب تبدو صعبة  وإن القوى الشيعية بالتحديد ليست واثقة بجدية إدارة ترامب في الايفاء بالتزام الانسحاب العسكري الأمريكي الكامل من العراق  وبالتالي هناك قناعة لدى هذه القوى بأن ترامب قد يناور في مرحلة مقبلة ويؤخر او يتملص من أي تفاهمات عراقية أمريكية لتطبيق قرار البرلمان العراقي بانسحاب كل القوات الأجنبية من البلاد. 

تقرير الأمن البرلماني رجح ان يعرف ملف جدولة انسحاب القوات الأمريكية في حال إعادة انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة تعقيدات وقد تعود مشاكل القوات الأمريكية و الحشد الشعبي. التقرير توقع عودة هجمات الصواريخ بوتيرة أخطر ضد هذه القوات  بمجرد إعلان فوز ترامب.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.