تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مستوطنون إسرائيليون يصلّون بالضفة الغربية المحتلة من أجل إعادة انتخاب ترامب

مستوطنون إسرائيليون يصلّون لإعادة انتخاب ترامب
مستوطنون إسرائيليون يصلّون لإعادة انتخاب ترامب © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

أقام عدد من قادة المستوطنين اليهود الاثنين 11/02 صلوات من أجل إعادة انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة بسبب دعمه لإسرائيل. أقيمت الصلوات عند الحرم الإبراهيمي، بالضفة الغربية المحتلة، والذي ما زال أحد بؤر التوتر في الصراع مع الفلسطينيين.

إعلان

وقال يشاي فليشر المتحدث باسم مستوطني الخليل عند الحرم الإبراهيمي "جئنا من أجل مباركة الرئيس ترامب لما فعله من قبل ولنشكره، وأيضا من أجل المستقبل، كي يكون النجاح حليفه في الانتخابات". ويعتقد أن النبي إبراهيم، الذي تبجله الأديان الإسلامية واليهودية والمسيحية، مدفون في هذا الموقع. كانت إدارة ترامب قد أطلقت على عملية التقارب العربي الإسرائيلي التي توسطت فيها مؤخرا (اتفاقات أبراهام) على أمل تشجيع التعايش بين اليهود والفلسطينيين.

لكن فلسطينيين رفضوا مساعي ترامب واعتبروها منحازة منذ أن خالف إجماعا دوليا بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. كما خففت إدارته من معارضة الولايات المتحدة لبناء مستوطنات على الأراضي الفلسطينية والتي تعتبرها معظم دول العالم غير قانونية. وصلى حاخام يقود المراسم كي يمنح الله ترامب "أربع سنوات أخرى" في البيت الأبيض، مشيرا إلى أن الرئيس "التزم بالحفاظ على شعب إسرائيل ودعمه وكذلك دولة وأرض إسرائيل". لكن خطة السلام التي اقترحها ترامب أثارت غضب بعض المستوطنين لأنها عرضت قيام دولة فلسطينية على 70 بالمئة من الضفة الغربية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.