تخطي إلى المحتوى الرئيسي

شيعة العراق يرون في فوز ترامب أربع سنوات عجاف قادمة

علم العراق
علم العراق © فيسبوك( العراق)
نص : باسل محمد - بغداد
2 دقائق

لم يخف تقرير لحزب الدعوة العراقي وهو من أشد القوى السياسية الشيعية قربا لإيران  مخاوفه من إعادة اختيار دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة.

إعلان

التقرير قال ان العراق إذا ما فاز ترامب سيكون عليه مواجهة تصاعد حدة الصراع الإيراني الأمريكي بوتيرة ربما لا يستطيع الوضعين السياسي والأمني في البلاد تحمله.

وأضاف التقرير" الحكومة العراقية الحالية و الحكومة القادمة التي ستفرزها نتائج الانتخابات المبكرة منتصف العام المقبل سيتعرضان لضغوط لا تحتمل للانضمام إلى العقوبات الأمريكية ضد إيران

ورأى التقرير  أن بقاء ترامب في البيت الأبيض إلى عام 2024 يمثل أربعة سنوات عجاف للقوى الشيعية بالتحديد  وربما يتم تعريض هذه القوى لعقوبات ومخاطر أخرى ما لم تخفف صلاتها الاستراتيجية مع القيادة الإيرانية. 

وتوقع تقرير حزب الدعوة برئاسة نوري المالكي الذي قاد الحكومة العراقية لدورتين متتاليتين في السابق أن يذهب ترامب في حال فوزه إلى تدابير مشددة في العراق كضرب الحشد الشعبي بقوة  و نشر المزيد من القوات الأمريكية  و فرض عقوبات على زعماء شيعة او دعم تحرك عسكري للجيش العراقي لتنفيذ انقلاب على العملية السياسية في بغداد.

واعتبر التقرير ان فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية وحده سيجنب العراق كل هذه النتائج والتطورات والسيناريوهات الصعبة

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.