تخطي إلى المحتوى الرئيسي

زلزال تركيا: 115 قتيلاً و1035 مصاباً وجهود البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة

في مدينة إزمير التركية
في مدينة إزمير التركية © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

قالت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا الأربعاء 11/04 إن جهود البحث والإنقاذ تركزت على مبنيين في مدينة إزمير بغرب البلاد حيث ارتفع عدد قتلى زلزال هز منطقة بحر إيجه يوم الجمعة إلى 115 قتيلا.

إعلان

وقالت السلطات إن اثنين من ضحايا الزلزال كانا في جزيرة ساموس اليونانية. وأمس الثلاثاء وبعد 90 ساعة من وقوع الزلزال، انتشل رجال الإنقاذ في إزمير فتاة على قيد الحياة من تحت الأنقاض وتتركز عمليات البحث الآن على مبنيين. وكان هذا أكبر عدد من القتلى يسقط في زلزال في تركيا منذ نحو عشر سنوات.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية إن الزلزال أوقع إصابات بين 1035 شخصا في إزمير، ولا يزال 137 يتلقون العلاج. وأضافت أنها تستخدم ما يربو على 4600 خيمة و17 ألف سرير للإيواء المؤقت في تركيا. وتقع تركيا على خطوط صدع تجعلها معرضة لزلازل متكررة. ولقي أكثر من 500 حتفهم في زلزال وقع عام 2011 في مدينة فان في شرق البلاد، وأودى زلزال آخر في يناير كانون الثاني الماضي بحياة 41 في إقليم ألازيغ.

وفي عام 1999 لقي نحو 18 ألفا حتفهم عندما وقع زلزال في شمال غرب تركيا. وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية قد قالت في وقت سابق إن زلزال الجمعة بلغت شدته 6.6 درجة وأعقبته 1670 هزة ارتدادية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.