تخطي إلى المحتوى الرئيسي

بدعم من التحالف الدولي: انطلاق أضخم عملية عسكرية في  غرب العراق

الجيش العراقي
الجيش العراقي © أ ف ب
نص : باسل محمد - بغداد
2 دقائق

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق  انطلاق عملية أمنية واسعة بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية .وقد تحدثت الاستخبارات العراقية عن وجود مئات المتطرفين في صحراء الانبار .

إعلان

ذكر بيان صادر عن الخلية أنه بتوجيه مِن رئيس مجلس  الوزراء القائد العام  للقوات  المسلحة مصطفى  الكاظمي، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، نفذت قوة مشتركة من قيادتي عمليات الجزيرة والانبار ومحور الحشد الشعبي في الأنبار والحشد العشائري،وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر، عملية امنية واسعة في صحراء الانبار على الحدود مع سورية .

وأضاف البيان أن هذه العملية ستستمر لحين تحقيق الأهداف المرسومة وقد  انطلقت مع تنامي هجمات عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ضد  القوات الأمنية العراقية حيث أعلنت خلية الاعلام مقتل اثنين وجرح ستة اخرين بانفجار عبوة ناسفة في محافظة كركوك .ويوم الاحد قتل 11 شخصا في هجوم بالقنابل فبي منطقة الرضوانية غرب العاصمة بغداد.

تقرير الاستخبارات ووزارة الدفاع العراقية تحدث عن أن مئات العناصر الإرهابية موجودون في صحراء الانبار  ويشكلون تهديدا كبيرا على الانبار  والعاصمة بغداد  ومناطق شمال البلاد 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.