تخطي إلى المحتوى الرئيسي

راديو الجيش الإسرائيلي: نتانياهو يلتقي في السعودية سرا محمد بن سلمان وبومبيو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / وكالات
3 دقائق

أفاد راديو الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو التقى ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في السعودية يوم الأحد 22 نوفمبر، وفقا لوكالة رويترز. 

إعلان

كما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية  أن رئيس وكالة الاستخبارات يوسي كوهين رافق نتانياهو في زيارته إلى موقع مدينة (نيوم) المستقبلية في شمال غرب المملكة والتي تعتبر أقرب نقطة إلى إسرائيل وأنه التقى فيها الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.  

وكانت رويترز قد نقلت عن صحفي بارز بقناة تلفزيون إسرائيلية تأكيده على أن رئيس الوزراء نتانياهو زار السعودية سرا يوم الأحد.

وأفادت وسائل الإعلام أن رئيس وكالة الاستخبارات يوسي كوهين رافق نتانياهو في زيارته إلى موقع مدينة "نيوم" المستقبلية في شمال غرب المملكة والتي تعتبر أقرب نقطة إلى إسرائيل، حيث تم اللقاء.

وإذا تأكدت تلك الأنباء، فستكون هذه أول زيارة يتم الاعتراف بها رسميا لزعيم إسرائيلي إلى السعودية التي تقود في العادة جهود الدفاع عن القضية الفلسطينية وترفض أي اتصالات رسمية مع إسرائيل.

وبينما توشك ولاية دونالد ترامب الرئاسية في الولايات المتحدة على نهايتها، يحاول بومبيو إقناع السعودية بأن تحذو حذو جارتيها الإمارات والبحرين في إقامة علاقات رسمية مع إسرائيل.

ولم يصدر أي تعليق من مكتب نتنياهو أو السفارة الأمريكية في القدس حتى الآن.

ولم تأت وسائل الإعلام السعودية الرسمية على ذكر أي زيارة لنتانياهو ولم يرد المكتب الإعلامي للحكومة السعودية بعد على استفسارات لرويترز.

وتأسس التقارب بين إسرائيل ودول خليج عربية بشكل كبير على القلق المشترك بشأن إيران واحتمالات بشأن مراجعة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لسياسات واشنطن المتبعة في المنطقة.

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.