تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مصر: وقف الممثل محمد رمضان عن العمل لحين التحقيق معه في قضية صور له مع إسرائيليين

الممثل المصري محمد رمضان يتوسط حمد المزروعي وعومير آدم ( على اليسار في الصورة) في دبي
الممثل المصري محمد رمضان يتوسط حمد المزروعي وعومير آدم ( على اليسار في الصورة) في دبي © (الصورة من فيسبوك)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

قرر الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر وقف الممثل المصري الشهير محمد رمضان موقتا عن العمل لحين التحقيق معه بشأن صور انتشرت له على منصات التواصل الاجتماعي تجمعه بمشاهير اسرائيليين في دبي.   

إعلان

ونشرت نقابة المهن التمثيلية في مصر يوم الاثنين 23 نوفمبر 2020، على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك قرار الوقف المقتضب.

   وجاء في القرار "قرر الاتحاد العام للنقابات الفنية في جلسته المنعقدة اليوم (الاثنين) وقف عضو نقابة المهن التمثيلية/ محمد رمضان، لحين التحقيق معه بحد أقصى في الاسبوع الاول من ديسمبر (كانون الأول) 2020".

   كما حرّك محام مصري قضية مستعجلة ضد رمضان بتهمة "الاساءة للشعب المصري"، على خلفية الصور وحددت محكمة مصرية تاريخ 19 كانون الأول/ديسمبر لنظر القضية، بحسب ما ورد في وسائل اعلام محلية.

   ويواجه النجم المصري انتقادات لاذعة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور له مع مشاهير اسرائيليين في احدى الفعاليات في دولة الامارات.

   ونشرت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر منصات التواصل الاجتماعي السبت، صورة لرمضان مع المغني الإسرائيلي عومير آدام في دبي.

   ثم نشرت الصفحة صورة أخرى تجمع بين رمضان ولاعب كرة القدم العربي الإسرائيلي ضياء سبع، خلال المناسبة نفسها.

   ورد رمضان على هذه الموجة من الانتقادات ونشر على حسابيه على فيسبوك وتويتر مقطعا من الفيديو يظهر فيه مع شاب ويقول فيه "فلسطين نمبر وان (رقم واحد)".

   وتأتي أزمة صور رمضان بعد شهر على إعلان السودان تطبيع العلاقات مع إسرائيل ليلحق بالإمارات العربية المتحدة والبحرين اللتين سبقتاه الى هذه الخطوة خلال الصيف.

   ومصر هي أول دولة عربية توقع اتفاق سلام مع الدولة العبرية في عهد الرئيس الراحل أنور السادات في 1978، إلا أن العلاقات بين الدولتين على المستوى الشعبي لا تزال فاترة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.